شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر.. كتائب حلوان.. أحداث العدوة.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر.. كتائب حلوان.. أحداث العدوة.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في "التخابر مع قطر"، ومحاكمة 215 شخصًا بقضية "كتائب حلوان"، ومحاكمة الدكتور محمد بديع وآخرين بقضية أحداث العدوة.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور مرسي في “التخابر مع قطر”، ومحاكمة 215 شخصًا بقضية “كتائب حلوان”، ومحاكمة الدكتور محمد بديع وآخرين بقضية أحداث العدوة.

التخابر مع قطر

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، الجلسة رقم 49 من محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”.

قررت المحكمة بالجلسة السابقة، تخصيص جلسة اليوم لسماع شهادة “مصطفى طلعت”، مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق.

أسندت النيابة إلى الدكتور محمد مرسي وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كتائب حلوان

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر بربري، وأمانة سر أحمد جاد، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات محاكمة 215 شخصًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان”.

وجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات بأنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، على حد وصف النيابة، كما أنهم تولوا مسؤولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، بحسب اتهام النيابة.

أحداث العدوة

تنظر محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، نظر إعادة إجراءات محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، و78 آخرين، في قضية “أحداث العدوة” التي وقعت بمحافظة المنيا؛ لمناقشة شهود الإثبات.

شهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس 2013، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023