شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بريكنج نيوز”: كوريا الشمالية تدعم كل أعداء “إسرائيل”

“بريكنج نيوز”: كوريا الشمالية تدعم كل أعداء “إسرائيل”
أكد موقع "إسرائيل بريكنج نيوز"، أن النظام الحاكم في كوريا الشمالية الذي يتزعمه "كيم جونج أون"، هو نظام معاد لإسرائيل ويدعم كل المعادين لها.

أكد موقع “إسرائيل بريكنج نيوز”، أن النظام الحاكم في كوريا الشمالية الذي يتزعمه “كيم جونج أون” هو نظام معاد لإسرائيل ويدعم كل المعادين لها.

وقال الموقع إن العاصمة الكورية الشمالية تبعد عن القدس نحو 8000 كيلو متر، لكن هذا لم يمنع حكومتها من الوقوف مع أعداء إسرائيل وتزودهم بانتظام بالتدريب العسكري والدعم وحتى بيع التكنولوجيا العسكرية من الصواريخ البالستية.

وأضاف “آخر مظاهر هذه الأخطار التي تمثلها كوريا الشمالية، كان يوم السبت الماضي، حين كشف آية الله عن صواريخ (فتح 313 جو- جو) جنبًا إلى جنب مع منصة إطلاق “سيمورج” التي تحمل شبهًا واضحًا للتكنولوجيا الكورية الشمالية.

واعتبر الموقع أن هذا التشابه ليس مصادفة؛ إذ اعتبر “مركز أبحاث الكونجرس الأميركي” أن التعاون في تكنولوجيا الصواريخ بين كوريا وإيران “هام وذو مغزى”.

وأشار الموقع، إلى أن هذا التعاون يمتد إلى ما تحت الأرض؛ إذ إن كوريا الشمالية لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وكذلك المعدات العسكرية فوق الأرض، وهو ما أكدته صحييفة “ويكلي إنسيدر”.

وبحسب الموقع، فإن حماس وحزب الله قد استفادا من كوريا الشمالية في مجال الأنفاق، وهو ما ظهر جليًا في حرب لبنان 2006، والجرف الصامد في غزة العام الماضي، كما ادعى الموقع أن زعيم الحزب حسن نصر الله قضى عدة أشهر في كوريا الشمالية عام 1980 لتلقي تدريبات “إرهابية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023