شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سيارة ذكية 3×1 يمكن تصغيرها وتكبيرها

بالصور.. سيارة ذكية 3×1 يمكن تصغيرها وتكبيرها
كشفت شركة smart، عن سيارة ذكية جديدة 3 في 1، والتي تتسع لشخصين ويمكن توسعتها بسهولة لتتسع لأربعة أشخاص؛ حيث يمكن لمستخدمها تصغير مساحة المقاعد أو تكبيرها بكل سهولة حسب رغبته.

كشفت شركة smart، عن سيارة ذكية جديدة 3×1، والتي تتسع لشخصين ويمكن توسعتها بسهولة لتتسع لأربعة أشخاص؛ حيث يمكن لمستخدمها تصغير مساحة المقاعد أو تكبيرها بكل سهولة حسب رغبته.

نشر الموقع الأميركي Gizmag مواصفات السيارة، منها: يمكن التخلص من سطح السيارة Fortwo Cabrio في حالة الرغبة في التمتع بالطقس، كما هي الحال مع السيارات الذكية، ويصل طول السيارة إلى 2.69 متر (8.8 قدم) واتساعها 1.66 متر (5.4 قدم) والتي تعد السيارة الأذكى في العالم مع تحسينات بنحو 15 في المئة مقارنة مع سابقتها.

وهناك خياران للمحرك أيضًا لتتيح للمستخدم حرية الاختيار، يأتي كل منها ثلاث أسطوانات، الأول 52-كيلو واط (71 حصانًا) لديها سرعة قصوى تبلغ 151 كم في الساعة (94 ميلًا في الساعة) ويمكنها الوصول من سرعة 0-100 ميل في الساعة خلال 14.9 ثانية، أما المحرك الثاني فهو 66 كيلوواط (90 حصانًا)، وفي الوقت نفسه، لديه سرعة قصوى تبلغ 155 كم/ ساعة (96 ميلًا في الساعة) ويمكن أن تصل إلى 100 كلم/ ساعة (62 ميلًا في الساعة) من الجمود في 10.8 ثانية. ويمكن أن يقترن كلا المحركين إما مع خمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكك بالكامل.

صمم سقف السيارة بعدد من المواد اللينة التي تسهل فتحه؛ حيث يمكن التخلص منه كاملًا في 12 ثانية فقط، ويمكن إجراء عملية تلقائية بها حتى عند القيادة أو من خارج السيارة عن طريق التحكم عن بعد باستخدام ريموت كنترول، بالإضافة إلى إمكانية إزالته وتخزينه في الباب الخلفي، والذي يحتوي على مساحة كافية لتخزين أغراض إضافية لأشياء أخرى.

 ستعرض السيارة لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في شهر سبتمبر المقبل، وستصبح متاحة للطلب من نوفمبر لتصل للوكلاء في فبراير من العام المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023