شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار قنبلة خارج برلمان أوكرانيا ووقوع إصابات بين أفراد الشرطة

انفجار قنبلة خارج برلمان أوكرانيا ووقوع إصابات بين أفراد الشرطة
قالت الشرطة الأوكرانية، إن عددًا من أفرادها وأفراد الحرس الوطني أصيبوا، اليوم الإثنين، جراء انفجار وقع بعد إلقاء قنبلة من وسط حشد من المتظاهرين أمام البرلمان في كييف؛ احتجاجًا على مشروع قانون يعطي وضعًا خاصًا لمناطق انفصالية.

قالت الشرطة الأوكرانية، إن عددًا من أفرادها وأفراد الحرس الوطني أصيبوا، اليوم الإثنين؛ جراء انفجار وقع بعد إلقاء قنبلة من وسط حشد من المتظاهرين أمام البرلمان في كييف؛ احتجاجًا على مشروع قانون يعطي وضعًا خاصًا لمناطق انفصالية.

وقال مصور لوكالة “رويترز” في المنطقة، إن الانفجار أطاح بعدد من رجال الشرطة، وقال شاهد لـ”رويترز”: إن رجلي شرطة تم علاجهما من إصابات، وإن الدماء تناثرت في الشارع.

وتجمع نحو ثلاثة آلاف من المحتجين ضد إقرار البرلمان تعديل الدستور الأوكراني، اليوم الإثنين، في محيط البرلمان؛ حيث اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومجموعة من المتظاهرين.

وجاء في بيان نشر على حساب الوزير الأوكراني في “فيس بوك”، اليوم، أن نحو 90 شخصًا أصيبوا بجروح، بينهم عدد إصاباتهم خطيرة، وذلك نتيجة انفجار قنابل رماها متظاهرون يرتدون قمصانًا عليها علامات حزب “سفوبودا” “الحرية” اليميني المتشدد، وأكد أفاكوف اعتقال شخص يشتبه في رميه قنابل، كما توعد أفاكوف بمعاقبة المسؤولين عن تأجيج الاشتباكات بشكل حازم.

وأفادت وكالة “نوفوستي” الروسية، في وقت سابق، أن محتجين رشقوا مبنى البرلمان بالحجارة وحاولوا اقتحام المبنى، مشيرة إلى أن الدخان يتصاعد في محيط البرلمان بعد انفجار قنابل يدوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023