شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك لقاضي “وادي النطرون”: خلي حد غيرك يتكلم عن شرف القضاء

فيس بوك لقاضي “وادي النطرون”: خلي حد غيرك يتكلم عن شرف القضاء
تداول مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات المستشار خالد محجوب، قاضى محكمة الهروب من سجن وادى النطرون، وهوه يعظم في القضاء المصري، بجانب من السخرية على منظومة القضاء، فيما وجهت انتقادات لشخصه.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تصريحات المستشار خالد محجوب، قاضي محكمة الهروب من سجن وادي النطرون، والتي بالغ فيها في تمجيد القضاء المصري ووصفه بأنه قلعة وحصن منيع للدفاع عن الحريات في مصر، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أكبر تراجعًا في الحريات العامة في تاريخها المعاصر بحسب النشطاء.

وكان محجوب قد انتقد “الهجوم على القضاء بعد قضية “خلية الماريوت”، قائلاً: “القضاء المصري من أعظم وأقوى النظم القضائية في العالم أجمع، مشيدًا بالدور الباسل الذي يقوم به رجال القضاء، ومؤكدًا أن القضاء المصري لن يخضع لمخلوق أيًّا من كان”، وأنه وقف على مر السنين أمام رؤساء ووزراء حاولوا أن يحكموه، ولكنه لم يخشهم أو يخضع إلى ضغوط”.

وعلق الناشط أشرف أبو عبيدة‏، ساخرًا “أحال الشرفاء للتقاعد وأصحاب النزاهة للصلاحية على رأس مرفق العدالة من هو مطلوب للعدالة، رائحة فساده تزكم الأنوف، أحكام مطبوعة وتعليمات مسموعة، أنا معك أعظم نظام إذاعي القاضي يخرج على المنصة، وليزيع على الحاضرين ما أعد له”.

وقال Ahmed Ghoniem‎‏”أحسن قضاء في العالم، أحسن تعليم في العالم، أحسن مستشفيات في العالم، أحسن إدارة في العالم، أومال الناس مالها مش عاجبها #‏شعب_ناكر_الجميل_بطبعه”.

وقال Amr El-Hossiny‎‏ “صادق ياخويا من غير ما تحلف !”، وعلق Waleed Zaki‎‏ “عندما تتدعى العاهرة الشرف”

 

فيما سخر Ehab Zaher Mores‎‏ “طيب متقولش لحد علشان الحسد”، 

وعلق حسين الخولي،  “ظاهر على وشك على فكرة ياشامخ ..القضاء بتاعنا على مر التاريخ وهو ظالم على فكرة من أيام سيدنا يوسف لما حكموا عليه بالسجن وهما عارفين إنه برئ”.

 

فيما تحدث البعض عن فساد صاحب التصريحات خالد محجوب، يقول Saad Komona‎‏ “للعلم خالد محجوب لم يكن ليتعين لولا أبوه، وللعلم خالد محجوب كان ساقط في كلية الحقوق”.

ووجه له El Shafey Elmorsy سؤال ساخرًا: “بس ايه أخبار الثانوية اللى انت حصلت عليها من السودان وعينك بها أبوك محمد علي محجوب وزير الأوقاف سابقا؟”.

وقال محمود الجندي: “طب خللي واحد غيرك يقول هذا الكلام ولا نسيت الـ 7 سنين اللي اختهم في كلية الحقوق؟”.

وأضاف Hassn AlBatete “واضح جدًّا وأكبر دليل أن قضاءنا عظيم أن انت كنت ظابط أمن دولة سابق، ودخلت بعد كده القضاء الشامخ”.

يذكر أن المستشار وليد شرابي، قد صرح -خلال لقائه ببرنامج “بلا حدود” مع أحمد منصور- أن خالد المحجوب قد رسب في الفرقة الأولى لكلية الحقوق بخمس مواد كان من بينها مادة الشريعة الإسلامية وقت أن كان والده وزيرًا للأوقاف، مؤكدًا أنه الاسم الذي ظهر في التسريب الخاص بمكتب النائب العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023