شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لبنانيون يقتحمون مبنى وزارة البيئة على خلفية أزمة النفايات

بالفيديو.. لبنانيون يقتحمون مبنى وزارة البيئة على خلفية أزمة النفايات
اقتحم عشرات اللبنانيين من حملة "طلعت ريحتكم" اليوم الثلاثاء مبنى وزارة البيئة في بيروت على خلفية أزمة النفايات والفساد الحكومي.

اقتحم عشرات اللبنانيين من حملة “طلعت ريحتكم” اليوم الثلاثاء مبنى وزارة البيئة في بيروت على خلفية أزمة النفايات والفساد الحكومي.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن القوى الأمنية وصلت إلى الطابق الذي يوجد فيه وزير البيئة محمد المشنوق، وتعمل حاليًّا على إخراج المتظاهرين المصرِّين على البقاء والاحتجاج هناك.

بدأ المتظاهرون بالاحتجاج والاعتصام بعد أن فشلت الحكومة في حل أزمة التخلص من النفايات؛ الأمر الذي تسبب في تراكمها في الشوارع وتعفنها بفعل ارتفاع درجات الحرارة، في حين يؤكد المحتجون أن “الأزمة ترمز إلى العفن داخل النظام السياسي في لبنان وليست القمامة بحد ذاتها”.

كانت حملة “طلعت ريحتكم” توعدت في 29 أغسطس الحكومة بالتصعيد إذا لم تتوصل إلى حل جذري لمشكلة النفايات في لبنان في غضون 72 ساعة.

تعتبر الحملة أكبر حركة احتجاج سياسي في تاريخ لبنان الحديث تنظم بمعزل عن الأحزاب، وخرج المتظاهرون، ومعظمهم مدنيون ومن جميع الأعمار، وهم يعزفون الموسيقى ويرددون الأغاني في المناطق المحيطة بساحة الشهداء التي شهدت مظاهرات حاشدة عام 2005 بعد اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023