شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة في الإمارات تفاجأ بفاتورة كهرباء قيمتها 8 آلاف درهم

أسرة في الإمارات تفاجأ بفاتورة كهرباء قيمتها 8 آلاف درهم
فوجئت أسرة عربية مقيمة بمدينة الشارقة بفاتورة استهلاك كهرباء ومياه وغاز قيمتها 8000 درهم عن استهلاك شهر واحد لشقتها المكونة من غرفتين وصالة، على الرغم من أنها كانت تسدد فواتير تراوح قيمتها بين 700-1200 درهم في فصل الشتاء، وتر

فوجئت أسرة عربية مقيمة بمدينة الشارقة بفاتورة استهلاك كهرباء ومياه وغاز قيمتها 8000 درهم عن استهلاك شهر واحد لشقتها المكونة من غرفتين وصالة، على الرغم من أنها كانت تسدد فواتير تراوح قيمتها بين 700-1200 درهم في فصل الشتاء، وتراوح بين 1000- 1500 درهم في فصل الصيف.

قالت ربة الأسرة سيدة إبراهيم، لموقع “الإمارات اليوم”: إن زوجها من ذوي الإعاقة وظروف الأسرة صعبة ومتعثرة، وقيمة الفواتير الشهرية مبالغ فيها مقارنة بجيرانها، لافتة إلى أن أقصى استهلاك شهري للجيران لا يتعدى 2000 درهم شهريًا، متسائلة: “كيف يبلغ استهلاكنا 8000 درهم في شهر واحد؟”.

وأوضحت أنها راجعت إدارة المتابعة في هيئة كهرباء وأخبرتها بأن ذلك استهلاك متراكم عليها من أشهر سابقة ويلزم عليها سدادها حتى لا يتم قطع التيار الكهربائي، وتم تقسيط المبلغ المستحق على أشهر عدة، لكنها فوجئت بارتفاع قيمة فواتير استهلاك الأشهر الحالية إذ تجاوزت 1700 درهم في المتوسط ووصلت إلى 2700 درهم في شهر يوليو الماضي.

وقال المدير بإدارة المتابعة في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، حسين العسكر: إن “عداد منزل المستهلكة كان متعطلاً وتم إصلاحه، وتبين أن عليها استهلاكًا متراكمًا قيمته 8000 درهم، وقدمت المستهلكة شكوى وتم تقسيط وجدولة المبلغ على أربعة أشهر، بحيث تسدد 2000 درهم شهريًا، إضافة إلى قيمة فاتورة استهلاكها الشهري”.

وأضاف أن “المشتركة عادت وقدمت شكوى أخرى لعدم قدرتها على سداد قيمة الفواتير الشهرية مع مبلغ الـ2000 درهم من “المتأخرات”، وقمنا بمساعدتها عبر تقسيط المبالغ المتراكمة عليها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023