شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المياه الجوفية ببني سويف تهدد منازل “قرية بني حدير” بالانهيار

المياه الجوفية ببني سويف تهدد منازل “قرية بني حدير” بالانهيار
يعيش أهالي قرية بني حدير، مركز الواسطى ببني سويف، كارثة جديدة من كوارث الحياة؛ فإلي جانب مشاكل الجفاف وانقطاع مياه الشرب والري، ظهرت الكارثة التي أصبحت تهدد منازلهم؛ وهي طفح المياه الجوفية أسفل منازلهم دون مقدمات.

يعيش أهالي قرية بني حدير، مركز الواسطى ببني سويف، كارثة جديدة من كوارث الحياة؛ فإلى جانب مشاكل الجفاف وانقطاع مياه الشرب والري، ظهرت الكارثة التي أصبحت تهدد منازلهم؛ وهي طفح المياه الجوفية أسفل منازلهم دون مقدمات.

وبحسب تصريحات الأهالي لـ”رصد”، فقد انتشرت، خلال الأسابيع الأخيرة بقرية بني حدير التابعة لمركز الواسطى ببني سويف، ظاهرة انغمار شوارع القرية بالمياه الجوفية دون أية أسباب ظاهرية أو انكسار في مواسير المياه بالقرية، مما دفع الأهالي إلى رفع شكاوى إلى المجلس المحلي التابع له القرية.

 
وأكد حسن محمد “عامل بالقرية”، أنه بعد ظهور المياه الجوفية في العديد من منازل القرية بشكل مفاجئ، تم التوجه إلى الوحدة المحلية، والتي أكدت لهم أنها سوف ترسل معاينين لمعرفة أسباب ظهور تلك المياه، إلا أن الأمر مر عليه أكثر من يوم دون جدوى”.

وتابع قائلًا: “مش عارف بقى يمكن مشغولين ربنا يعينهم”.

فيما أضافت الحاجة حسنية “ربة منزل”، “احنا قاعدين في بيوتنا والمياه دخلت البيت ومش عارفين نعيش من كتر الميه، وروحنا عند بيت اختي لحد ما ربنا يصلح الحال”.

كما ناشد أهالي القرية، مدير الوحدة المحلية بسرعة التدخل لإنقاذ بيوتهم من التآكل بسبب المياه قبل فوات الآوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023