شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. معتمر يطوف بـ”سكوتر”.. وأمن الحرم: تصرف فردي

بالفيديو.. معتمر يطوف بـ”سكوتر”.. وأمن الحرم: تصرف فردي
أكد الناطق الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي أن ماتم تداوله في وسائل الإعلام من استخدام معتمر لعجلات "سكوتر" خلال طوافه في جسر الطواف المؤقت، يعتبر تصرف فردي .

أكد الناطق الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، أن ما تم تداوله في وسائل الإعلام من استخدام معتمر لعجلات “سكوتر” خلال طوافه في جسر الطواف المؤقت، يعتبر تصرفًا فرديًّا.

وأضاف السلمي -حسب موقع “الإمارات اليوم”-: “يمنع استخدام مثل تلك العجلات داخل المسجد الحرام وساحاته؛ حيث خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عربات عادية وأخرى كهربائية للطواف والسعي لتكون في متناول أصحاب الاحتياجات الخاصة، وفق ضوابط معينة، ويمنع استخدام خلاف ذلك حفاظًا على سلامة مرتادي المسجد الحرام وتوفيرًا للأجواء الإيمانية لهم، بحسب ما جاء في صحيفة “الرياض” السعودية”.

يأتي هذا التصريح على خلفية نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد المعتمرين خلال طوافه حول الكعبة باستخدام العجلات “سكوتر “، وقد أثار التسجيل جدلاً واسعًا حول استخدام هذه الوسائل في أداء الشعائر الدينية في الحج والعمرة.

وظهر المعتمر يرتدي ملابس الإحرام، ويطوف وسط الطائفين حول الكعبة في ممر الطواف العلوي، وهو يقف على الـ”سكوتر” الذي يجري به.

ومن اللافت للنظر أن المشهد لم يسترعِِ نظر الطائفين من حوله، ولم تبد عليهم أية دهشة؛ مما جعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يظنون أنها ربما لم تكن المرة الأولى التي يستعين فيها زوار بيت الله الحرام بهذه الوسيلة لتيسر لهم أداء المناسك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023