شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق.. مقتل 116 إرهابيا وتنفيذ 50 طلعة حربية على تنظيم الدولة

العراق.. مقتل 116 إرهابيا وتنفيذ 50 طلعة حربية على تنظيم الدولة
أوجزت "خلية الإعلام الحربي" في العراق، فعاليات قواتها الأمنية في مختلف قواطع العمليات، وتحقيق الكثير من أهدافها المرسومة في الأنبار وبغداد وصلاح الدين، مؤكدة مقتل 116...

أوجزت “خلية الإعلام الحربي” في العراق، فعاليات قواتها الأمنية في مختلف قواطع العمليات، وتحقيق الكثير من أهدافها المرسومة في الأنبار وبغداد وصلاح الدين، مؤكدة مقتل 116 من تنظيم الدولة وحرق وتدمير العديد من الأوكار والأسلحة.

وقال بيان للخلية، اليوم الثلاثاء إن “قيادة عمليات بغداد واصلت عملياتها العسكرية بناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من تدمير عجلتين تحملان رشاشة أحادية وقتل من فيهما، وتدمير 8 أوكار وقتل من بداخلها كما تمت معالجة 8 عبوات ناسفة”.

وأشار البيان، إلى أن “قيادة عمليات صلاح الدين من جانبها نفذت فعالية أمنية أسفرت عن قتل قناص، وتدمير عجلة تحمل أحادية وبداخلها 4 إرهابيين”، لافتا إلى أن “قطاعات قيادة عمليات الجزيرة باشرت بتطهير الجيوب في منطقة السنجك وساتر مشطور، كما أحبطت قواتها الأمنية محاولات تعرض عليها خلال تقدمها أسفرت عن مقتل 16 إرهابيا وتفجير عجلة وكدسين للعتاد”.

وبيّنت خلية الإعلام أن “القوات الأمنية أحبطت محاولة تعرض على خط الصد في منطقة جبة وتمكنت من قتل 16 إرهابيا وجرح أعداد كبيرة من عناصر “الدولة”، كما فجرت عجلة تابعة للتنظيم، وقتلت الأمنية 11 إرهابيا وفجرت عجلتين وقتلت من فيهما قرب ساتر الوس”.

وفي سياق متصل، نفّذ الطيران الحربي بشقيه العراقي وطائرات التحالف 50 طلعة جوية على كافة القواطع الساخنة، أسفرت عن مقتل 68 داعشيا.

وأوضح بيان “خلية الاعلام الحربي” أن “قيادة القوة الجوية نفذت 6 طلعات، ونفذت قيادة طيران الجيش 32 طلعة، كما نفذت ضربة جوية باتجاه موقع قتالي في منطقة الكسك أدت إلى تدميره وتدمير المدفع الذي بداخله، وقتلت إرهابيين اثنين، ودمّر طيران الجيش موضعين قتاليين وقاذفة صواريخ وقتلت 3 إرهابيين في منطقة سنجار، كما قتلت 4 إرهابيين ودمرت موضعين قتاليين أيضا وهاون في منطقة زاكلو”، مضيفا “بالنسبة إلى طيران التحالف الدولي، فقد نفذ 12 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل 59 إرهابيا وتدمير خمس عجلات مفخخة و3 مخابئ و4 رشاشات ثقيلة و11 موضعا للعدو وهاونين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023