شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب “إيبولا”.. الغينيون ممنوعون من الحجّ للعام الثاني على التوالي

بسبب “إيبولا”.. الغينيون ممنوعون من الحجّ للعام الثاني على التوالي
قال الأمين العام المكلّف بالشؤون الدينية بغينيا، عبدولاي دياسي أنه للعام الثاني على التوالي يمنع الغينيون هذا العام من التوجّه إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج جرّاء أزمة انتشار فيروس "إيبولا"، والمخاوف القائمة حول إمكاني

قال الأمين العام المكلّف بالشؤون الدينية بغينيا، عبدولاي دياسي إنه للعام الثاني على التوالي يمنع الغينيون هذا العام من التوجّه إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج جرّاء أزمة انتشار فيروس “إيبولا”، والمخاوف القائمة حول إمكانية انتشاره في صفوف الحجيج؛ باعتبار أنه لم يتم القضاء عليه نهائيًا.

وأضاف دياسي -حسب وكالة الأناضول- أنّه “لكي يتسنّى للحجيج الغينيين الحصول على تأشيرة زيارة البقاع المقدّسة، فإنه ينبغي أولًا أن تعلن منظمة الصحة العالمية خلوّ البلاد نهائيًا من الفيروس، وذلك 3 أشهر على الأقلّ قبل موعد الحج، وهذا ما لم يحصل حتى الآن”. 

وأعرب وكلاء الأسفار عن خيبة أملهم من هذا الحظر الذي يشمل غينيا للعام الثاني على التوالي، رغم التراجع الملموس المسجّل، في الأشهر الأخيرة، في حالات الإصابة بـ “إيبولا” في البلاد.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 2014 منع الغينيين من أداء فريضة الحجّ، خوفًا من إنتشار فيروس إيبولا الخطير في بلاد الحرمين.

يشكّل المسلمون حوالي 85% من سكان غينيا البالغ عددهم 11.4 مليون نسمة، بحسب الأرقام الرسمية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023