شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى بتفجير انتحاري قرب مسجد في صنعاء.. و”الدولة” يتبنى

قتلى وجرحى بتفجير انتحاري قرب مسجد في صنعاء.. و”الدولة” يتبنى
استهدف هجومان انتحاريان مساء اليوم الأربعاء، أحد مساجد الزيديين في صنعاء، بحسب شهود عيان، الذين أكدوا سقوط قتلى وجرحى.....

استهدف هجومان انتحاريان مساء اليوم الأربعاء، أحد مساجد الزيديين في صنعاء، بحسب شهود عيان الذين أكدوا سقوط قتلى وجرحى.

وقال سكان إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط المصلين، بينما كانوا يغادرون المسجد في حي الجراف، وفي حين هرع مواطنون إلى المكان لمساعدة المصابين، قام آخر بتفجير سيارته المفخخة وفقا للمصادر ذاتها.

وكشفت مصادر طبية أن 28 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في الهجومين.

وقال التنظيم في بيان على موقع “تويتر”: “إن انتحاريا فجر نفسه في المسجد وإن سيارة ملغومة كانت متوقفة قرب مسعفين من الحوثيين خارج المسجد انفجرت بعد ذلك بقليل”.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

كما تقود السعودية تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023