شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زلزال بمطروح وزيارة مسؤول أممي لمصر.. أبرز عناوين صحف اليوم

زلزال بمطروح وزيارة مسؤول أممي لمصر.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدر عدد من الأخبار المحلية، الصحف المصرية والتغطيات الخبرية للمواقع، صباح اليوم الخميس 3 سبتمبر 2015.
تصدر عدد من الأخبار المحلية، الصحف المصرية والتغطيات الخبرية للمواقع، صباح اليوم الخميس.
وتستعرض شبكة “رصد”، في هذا التقرير، عددًا من تلك الأخبار كالآتي:
الأمم المتحدة
وصل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا، كارلوس لوبيز، صباح الخميس، إلى القاهرة؛ في زيارة يشارك خلالها في أعمال الاجتماع الوزاري السادس والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.
موظف لكل 13 مواطنًا
قال الدكتور هاني محمود، وزير التنمية الادارية الأسبق، إن قانون الخدمة المدنية الجديد لم يهدف لتقليل المرتبات، إنما رفع الكفاءة في ظل قانون صدر منذ 150 عامًا.
وأشار محمود، في حواره مع برنامج صفحة جديدة على قناة “نايل لايف”، إلى أن الجهاز الإداري المصري عبارة عن موظف حكومة لكل 13 مواطنًا.
تنسيق الدور الثاني
قررت وزارة التعليم العالي، فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة (نظام حديث وقديم) بداية من يوم السبت المقبل، وحتى الإثنين المقبل، بحد أدنى 50% من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية.
التقدم للبرلمان
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب، إن لجان الانتخابات بالقاهرة والمحافظات ستواصل عملها، غدًا الجمعة، لتلقي طلبات الترشح بالمحاكم من الراغبين في الترشح لعضوية البرلمان.
شلل مروري
شهد الطريق الدائرى بالقرب من نزلة المريوطية شللًا مروريًا؛ إثر سقوط كميات من الإسمنت من سيارة نقل كانت تسير على الطريق.
مرشحو البرلمان
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، أن عدد طالبي الترشح لعضوية مجلس النواب، وصل حتى الآن خلال فترة تلقي أوراق الترشح باليومين الأول والثاني إلى 3417، صرح بذلك المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة، خلال لقائه مع الصحفيين منذ قليل.
إحباط هروب 10 أشخاص لإيطاليا
تمكن رجال مكتب مخابرات حرس الحدود برشيد، من ضبط 10 أفراد “مصريين الجنسية” حال تواجدهم بمنطقة بغاز رشيد دائرة المركز، تمهيدًا لاستقلالهم إحدى المراكب للهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا عبر ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
زلزال مصر
قال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمي المصرية، إنه لم تحدث أية توابع أو زلازل ناتجة عن الزلزال الذي شهدته مصر وبالتحديد محافظة مرسى مطروح في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023