شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الطيار التركي يحذر المقاتلة الروسية.. وهولندي: سمعتها بنفسي

بالفيديو.. الطيار التركي يحذر المقاتلة الروسية.. وهولندي: سمعتها بنفسي
بثت شبكة "فوكس" بنسختها التركية تسجيلًا صوتيًا قالت إنه لطيار تركي يحذر طائرة السوخوي الروسية قبيل إسقاطها.

بثت شبكة “فوكس” بنسختها التركية تسجيلًا صوتيًا قالت إنه لطيار تركي يحذر طائرة السوخوي الروسية قبيل إسقاطها.

وسمع في المقطع -الذي نشره موقع العربية- الطيار يتحدث باللغة الإنجليزية ويوجه تحذيره للطائرة الروسية، محذرًا إياها بأنها أضحت في المجال الجوي التركي، وأن عليها تغيير مسارها.

طيار مدني هولندي: سمعتها بنفسي

وقال طيار مدني هولندي: إنه سمع تحذيرات الطرف التركي للطائرة الروسية التي انتهكت المجال الجوي لتركيا، قبل إسقاطها، خلال تحليقه في المنطقة، إلا أنه لم يسمع ردًا على تلك التحذيرات.

وأضاف الطيار -في حديث مع قناة تلفزيونية هولندية، أمس الثلاثاء-: “طُلب مني الطيران على ارتفاع منخفض لإفساح المجال أمام طائرات إف-١٦ التركية”.

وأشار الطيار إلى أنه “بعد إقلاعه مباشرة سمع عبر تردد الطوارئ نداءات سلاح الجو التركي؛ حيث تم تحذير الطائرة الروسية، التي كانت على وشك دخول المجال الجوي التركي عدة مرات، إلا أن الروس لم يجيبوا أبدًا على تلك التحذيرات”.

وأوضح الطيار أنه “عاد إلى مسار طيرانه الطبيعي، بعد مرور طائرات إف ١٦ التركية”، مؤكدًا أن “تلك الطائرات لم تعبر إلى الجانب السوري”، وتابع قائلاً: “لم أشاهد الطائرة الروسية على راداري، إلا أنني متأكد من ضربها في المجال الجوي التركي”، مؤكدًا أنه “لا يوجد قصور في اتصالات الجانب التركي”.

وكانت تركيا قد أعلنت أمس أنها أسقطت الطائرة الحربية الروسية “سوخوي 24″، بعد أن حذرتها 10 مرات لانتهاكها الحدود التركية، فيما أعلنت وزراة الدفاع الروسية أنها تستطيع إثبات أن الطائرة لم تنتهك المجال الجوي التركي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إسقاط الطائرة بأنه طعنة في الظهر من تركيا، وستكون له عواقب وخيمة، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023