شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على 3 أعشاب أثبتت كفاءتها في إنقاص الوزن

تعرَّف على 3 أعشاب أثبتت كفاءتها في إنقاص الوزن
يبحث العديد ممن يعانون من السمنة، عن طرق فعالة للتخلص منها، وينصح أطباء الصحة العامة بثلاثة أنواع من الأعشاب لعلاج السمنة، ولكن تبقى الرياضة هي الطريقة الفعالة لإنقاص الوزن.

يبحث العديد ممن يعانون من السمنة، عن طرق فعالة للتخلص منها، وينصح أطباء الصحة العامة بثلاثة أنواع من الأعشاب لعلاج السمنة، ولكن تبقى الرياضة هي الطريقة الفعالة لإنقاص الوزن. على أن تلعب الأعشاب دور العامل المساعد للوصول إلى نتائج أسرع.

القرفة

تساعد القرفة على التقليل من شهية تناول الطعام، وكذلك حرق الدهون؛ إذ إنها تساعد على نقل الدهون من الكبد؛ بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة، وزيادة معدل عمليات أيض الدهون وحرقها بسهولة أكبر، وتخفيض الكولسترول في الدم، ومن ثم تعطي نتيجة إيجابية في إنقاص الوزن.

وتشتهر القرفة أيضًا بأنها تمنع الالتهابات؛ حيث تعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، وتشكل مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، كما أنها تخفض مستوى السكر بالدم.

الزنجبيل

من أشهر أعشاب التخسيس؛ فهو يساعد الأوعية الدموية بالتوسع ما يعود بتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتي تساعد في إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون بنسبة تصل إلى 20% من كمية الدهون الكلية في الجسم، بحسب الدراسات.

وللزنجبيل كذلك فوائد صحية أخرى، تكمن في احتوائه على نسبة عالية من الألياف، وبهذا يسهل حركة الأمعاء، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يساعد على الهضم، فضلًا عن منع الغثيان خاصة للحوامل.

الشاي الأخضر

أثبتت دراسات، أن الشاي الأخضر من أقوى الأعشاب القادرة على إنقاص الوزن، وذلك لدوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم.

وأشارت إحدى الدراسات إلى انخفاض بنسبة 4.6% من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة أكثر من ثلاثة أشهر على 70 شخصًا ممن تناولوا خلاصة الشاي الأخضر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023