شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على غرار علي جمعة.. تواضروس للمرة الأولى منذ 48 سنة في تل أبيب

على غرار علي جمعة.. تواضروس للمرة الأولى منذ 48 سنة في تل أبيب
للمرة الأولى منذ 1967، يشارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية في زيارة مدينة القدس، يوم السبت، عبر تل أبيب، للمشاركة فى جنازة الأنبا أبرهام مطران القدس والشرق الأدنى.

للمرة الأولى منذ 1967، يشارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية في زيارة مدينة القدس، يوم السبت، عبر تل أبيب، للمشاركة في جنازة الأنبا إبراهام مطران القدس والشرق الأدنى.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، سفر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وترأسه قداس الجنازة الذي سيقام في القدس يوم السبت المقبل على الأنبا إبراهام مطران القدس والشرق الأدنى الذي توفي أمس عن عمر قارب 73 عاما.

كان البابا الراحل، شنودة الثالث، الذي توفي عام 2012 بعد 40 عاما من توليه كرسي البطريركية، قد قرر في عام 1980 منع سفر الأقباط إلى القدس حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن المدينة المقدسة.

ويضع سفر تواضروس علامات الاستفهام حول التطبيع مع الكيان الصهيوني، بعدما كان المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية قد قرر مقاطعة زيارة المواطنين للأقباط للقدس عام 1980.

وهذه هي الزيارة الثانية لرمز ديني مصري كبير للقدس، بعد زيارة علي جمعة مفتي مصر السابق للقدس قبل نحو عامين. 

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالآراء الرافضة والتعليقات السلبية على تلك الزيارة التي قام بها تواضروس التي اعتبرها البعض تطبيعًا مع الكيان الصهيوني، مبررين ذلك بأنه لا يسمح لدخول القدس سوى لمن يحصل على موافقة أمنية من الكيان الصهيوني الذي يسيطر على القدس، في حين ربط آخرون بين موقفه وموقف شنودة الذي رفض السفر للقدس حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي.

واحتل هاشتاج “#القدس_تلعن_تواضروس” قائمة الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وإليكم أبرز التغريدات التي نشرت على الهاشتاج ذاته:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023