شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة “PKK” تغتال رئيس نقابة المحامين بديار بكر التركية

جماعة “PKK” تغتال رئيس نقابة المحامين بديار بكر التركية
اغتيل رئيس نقابة المحامين بولاية ديار بكر التركية، طاهر ألجي، اليوم السبت، في اشتباكات وقعت عقب إطلاق نار من قِبل عناصر منظمة "PKK"، بعد انتهائه من مؤتمر صحفي.

اغتيل رئيس نقابة المحامين بولاية ديار بكر التركية، طاهر ألجي، اليوم السبت، في اشتباكات وقعت عقب إطلاق نار من قِبل عناصر منظمة “PKK”، بعد انتهائه من مؤتمر صحفي.

وكان ألجي -حسب وكالة “الأناضول”- يلقي كلمة حول تعرض مئذنة تاريخية في قضاء “سور” بالولاية لأضرار جراء عمليات إرهابية نفذتها “بي كا كا” في القضاء، في وقت سابق.

وعقب إلقائه الكلمة من أمام المئذنة التاريخية، قام مسلحون بإطلاق النار على ألجي، ورد الأمن التركي، على مصدر إطلاق النار، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وأصيب عشرات الأشخاص، من بينهم مراسل “الأناضول” عزيز أصلان، بجروح جراء إطلاق النار عليه، ونقل مع بقية الجرحى إلى المستشفى.

PKK هو اختصار اسم حزب العمال الكردستاني، وهي جماعة مسلحة كردية يسارية ذات توجهات قومية كردية وماركسية لينينية هدفها إنشاء دولة كردستان المستقلة.

نشأ الحزب في السبعينيات بزعامة عبدالله أوجلان وتحول بسرعة إلى قوة مسلحة حولت منطقة جنوب شرق تركيا إلى ساحة حرب في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023