شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الملح والليمون.. تعرَّف على 5 طرق لعلاج نزيف اللثة

منها الملح والليمون.. تعرَّف على 5 طرق لعلاج نزيف اللثة
السبب الرئيس وراء نزيف اللثة، يرجع إلى إهمال تنظيف الأسنان، وكذلك إهمال صحة الفم، ولعلاج نزيف اللثة بطريقة سريعة، وبعد تنظيفها جيدًا، ينصح الأطباء بعمل إحدى هذه الطرق السريعة التي تساعد في علاج التهاب اللثة.

السبب الرئيس وراء نزيف اللثة، يرجع إلى إهمال تنظيف الأسنان، وكذلك إهمال صحة الفم، ولعلاج نزيف اللثة بطريقة سريعة، وبعد تنظيفها جيدًا، ينصح الأطباء بعمل إحدى هذه الطرق السريعة التي تساعد في علاج التهاب اللثة، منها:

الغرغرة بالماء والملح

إحدى أشهر الطرق التي تعالج المشاكل الفموية؛ إذ يتم استخدام كوب من الماء، ومعلقة كبيرة من الملح لمدة دقيقتين، ثلاث أو أربع مرات يوميًا؛ فيعمل الملح المذاب في المياه على تنشيط الدورة الدموية في الفم والتخفيف من الالتهاب المؤدي إلى نزيف اللثة.

عسل النحل

يسهم العسل في حل مشاكل اللثة بشكل قوي؛ إذ لديه خواص مطهرة مضادة للبكتريا؛ فينصح بعض الأطباء بأن يتم دهن اللثة بالعسل بعد غسل الأسنان جيدًا بالمياه والفرشاة، مع الحرص ألا يكثر استخدامه؛ لأنه غني بالسكر ومن الممكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.

فيتامين “سي”

يعد فيتامين “سي” من مضادات الأكسدة؛ فهو يسهم في نمو الأنسجة وإصلاح العظام، وكذلك مفيد للغاية في حل مشاكل اللثة والتخلص من نزيفها، أما فيتامين “دي” فهو مضاد للالتهاب ويسهم في التخفيف من انتفاخ اللثة والتهابها المسبب للنزيف.

الابتعاد عن التدخين

الامتناع عن التدخين يساعد في علاج التهاب اللثة.

الليمون

يساعد الليمون والملح في تخفيف التهابات اللثة؛ فبعد غسل الأسنان جيدًا بالفرشاة، يوضع الليمون مختلطًا بالملح، مما يساعد في تخفيف نزيف اللثة بشكل فعال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023