شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق: “الحشد” و”البيشمركة” يتفقان على تسليم طوزخورماتو لشرطة الأكراد

العراق: “الحشد” و”البيشمركة” يتفقان على تسليم طوزخورماتو لشرطة الأكراد
أعلن القيادي في الحشد الشعبي العراقي محمد مهدي البياتي، السبت عن توقيع اتفاق جديد بين قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية وإدارة طوزخورماتو -تتبع محافظة صلاح الدين- يقضي بتسليم أمن القضاء للشرطة المحلية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي العراقي محمد مهدي البياتي، السبت عن توقيع اتفاق جديد بين قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية وإدارة طوزخورماتو -تتبع محافظة صلاح الدين- يقضي بتسليم أمن القضاء للشرطة المحلية والأسايش “قوات الأمن الكردية”.

وقال “البياتي” في تصريحات صحفية، إن “الاتفاق يقضي بإعادة توزيع نقاط التفتيش في المدخل الشمالي والجنوبي، وتكون تلك النقاط مشتركة مع الشرطة المحلية”.

في سياق آخر، مقتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش بقضاء طوزخورماتو شمال العراق.

وذكر قائم مقام القضاء، شلال عبدول اليوم السبت أن التفجير استهدف نقطة تفتيش عند مدخل سوق وسط المدينة الواقعة شمال محافظة صلاح الدين.

يذكر أن القضاء شهد خلال الشهر الجاري اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار مادية، واستمرت الاشتباكات نحو ثلاثة أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023