شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على حقيقة رفع اسم القرضاوي من قوائم الإنتربول

تعرف على حقيقة رفع اسم القرضاوي من قوائم الإنتربول
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدة مواقع إخبارية، خبرًا مفاده "رفع اسم العلامة الدكتور "يوسف القرضاوي"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من قوائم الترقب على الشرطة الدولية "الإنتربول" للمطلوبين دوليًا.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدة مواقع إخبارية، خبرًا مفاده “رفع اسم العلامة الدكتور “يوسف القرضاوي”، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من قوائم الترقب على الشرطة الدولية “الإنتربول” للمطلوبين دوليًا.

ووضع الإنتربول في الخامس من ديسمبر من العام الماضي نشرة حمراء بحق عدد من قيادات ورموز جماعة الإخوان المسلمين، أبرزهم الشيخ القرضاوي الحامل للجنسيتين المصرية والقطرية، وجاء إصدار تلك النشرة بناءً على طلب من السلطات المصرية.

وقالت عدة مواقع إخبارية: إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أصدر بيانًا أكد فيه رفع اسم الدكتور القرضاوي من قوائم الترقب، وهو ما نفاه الاتحاد”.

واعتذر المكتب الإعلامي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن نشر الخبر، قائلين: “نعتذر عن خبر لم نتمكن فعليًا من التحقق من صحته والخاص برفع اسم الإمام يوسف القرضاوي من قوائم الإنتربول على الإنترنت، وذلك بعد عدم ظهوره على موقعهم وإعلان عضو في الفريق القانوني لدى الاتحاد للأمر”.

وأضاف الاتحاد خلال منشور عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على “فيس بوك”: فوجئنا بظهور الاسم مرة أخرى، وجار المتابعة من قبل فريق المحامين الدوليين لهذا الأمر، وسنوافيكم بإذن الله بالتفاصيل أولاً بأول.

وذكر القرار الذي نُشر على الموقع الإلكتروني الخاص بجهاز الإنتربول الدولي، ومقره مدينة ليون الفرنسية، أن النشرة “جاءت بناءً على طلب القضاء المصري؛ حيث إن القرضاوي مطلوب في قضايا تحت التحقيق وقضايا صدر فيها حكم غيابي”، ومن بين التهم التي وضعت في النشرة الحمراء بحق القرضاوي “الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب والسرقة”.

وأشار التقرير إلى أن من يملك أي معلومات عن القرضاوي عليه أن يراجع مركز الشرطة المحلية في منطقته، ولا يزال اسم القرضاوي على موقع “الإنتربول”.

ويعيش الدكتور القرضاوي البالغ من العمر “89 عامًا” في قطر، وهو يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويعد أحد أبرز العلماء السنة في العصر الحديث، ولد في محافظة الغربية في مصر.

وتعد قضية “هروب المساجين من سجن وادي النطرون”، المتهم فيها الدكتور محمد مرسي و130 آخرون، من أبرز القضايا التي وضع اسم القرضاوي فيها من بين المتهمين، والتي تم الحكم فيها على القرضاوي بالإعدام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023