شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقارير علمية: التوتر النفسي يؤثر بصورة مباشرة في الحالة الصحية العامة

تقارير علمية: التوتر النفسي يؤثر بصورة مباشرة في الحالة الصحية العامة
كشفت تقارير عليمة مبنية على اختبارات أجراها علماء نفسيون أن التوتر النفسي الذي يصيب الإنسان يؤثر بصورة مباشرة في الحالة الصحية العامة للجسم، مسببًا بعض الأمراض التي تصيب الجلد والرأس.

كشفت تقارير عليمة مبنية على اختبارات أجراها علماء نفسيون أن التوتر النفسي الذي يصيب الإنسان يؤثر بصورة مباشرة في الحالة الصحية العامة للجسم، مسببًا بعض الأمراض التي تصيب الجلد والرأس.

وكان عدد من علماء جامعة تيمبل الأميريكية، قد أجروا اختبارات لتحديد تأثير التوتر النفسي على الحالة الصحية للأفراد، اشترك فيها نحو 5 آلاف طالب من الجامعة، بدأت الاختبارات بتحديد الحالة النفسية وحالة الجلد.

وقام العلماء باختيار 400 طالب فقط من بين المشتركين، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات على أساس مستوى التوتر النفسي الذين يشعرون به، وتم إجراء بعض التجارب والتحاليل لهم، والتي أظهرت نتائجها أن المستوى المرتفع من التوتر النفسي، ترافقه حكة جلدية شديدة، وكذلك تساقط الشعر وارتفاع درجة التعرق، فضلاً عن ظهور الطفح الجدلي على الجسم، وخاصة على الأطراف.

بينما أكدت تقارير نتائج الاختبارات التي أجرها العلماء أن التوتر النفسي لا علاقة له بظهور حب الشباب والطفح والثآليل على الوجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023