شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العلاقات التركية القطرية تزدهر.. وأردوغان يزور الدوحة الثلاثاء

العلاقات التركية القطرية تزدهر.. وأردوغان يزور الدوحة الثلاثاء
زيارة لم تتكرر منذ ما يقرب من العام، سوف تحدث الثلاثاء المقبل، فمن المرتقب ان يقوم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بزيارة رسمية الي الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزراء الداخلية والتعليم والمالية والبيئة والدفاع .

يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة رسمية إلى الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزراء الداخلية والتعليم والمالية والبيئة والدفاع والمواصلات والنقل والثقافة والسياحة والاقتصاد، الثلاثاء المقبل في زيارة لم تتكرر منذ ما يقرب من العام.

ومن المقرر أن يجري التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في مجالات مختلفة سياسية واقتصادية وثقافية خلال الزيارة، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وبخاصة التطورات على الساحة السورية والعراقية والحرب على الإرهاب.

ويشكل التحالف القطري التركي حجر الأساس في السياسة الخارجية للبلدين، وخاصة تجاه قضايا الشرق الأوسطـ، وذلك بعد توقيعهما العام الماضي، على مذكرة تفاهم، تم بموجبها إنشاء اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين.

ووفقا لما أكده أردوغان في زيارته السابقة فإنّ “رؤية تركيا وقطر للمسائل الإقليميّة تتقاطع بشكل كبير، وأن علاقتهما الثنائية شهدت تطوّراً كبيراً للغاية في السنوات الأخيرة، كما أنها آخذة في الازدياد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023