شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رياض أغا: هل هناك عداء تاريخي بين المسلمين السنة وبين الروس؟

رياض أغا: هل هناك عداء تاريخي بين المسلمين السنة وبين الروس؟
هاجم الدكتور رياض أغا وزير الثقافة السورى الأسبق، روسيا موجها كلامه الي وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من خلال تعليق نشرة اليوم عبر حسابة الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

هاجم الدكتور رياض أغا وزير الثقافة السوري الأسبق، روسيا موجها كلامه إلى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من خلال تعليق نشرة اليوم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واستغرب “أغا” من إدانة المجتمع الدولي لإسقاط تركيا لطائرة روسية في نفس الوقت الذي تدمر فيه الطائرات الروسية أسواق سوريا ويقتل المئات من بسطاء الناس بسببها.

وطرح “أغا” عدة تساؤلات لم يجد لها إجابات قائلا: “هل هذه هي روسيا التي ادعت نصرتها للشعوب المظلومة ذات يوم؟ وهل هناك عداء تاريخي بين المسلمين السنة وبين الروس؟ أرجو أن يوضح لافروف سر عدائه الشخصي لنا وهو الأرمني الذي رحب شعبنا المسلم بشعبه يوم هجرته إلى سورية!!”.

وأضاف: “تقول روسيا إنها تحارب داعش.. أين داعش في أريحا وكفرتخاريم ؟؟ وإن قالت (عندكم النصرة ) نقول: هل السوق الشعبية معسكر للنصرة ؟؟ وماذا تجني روسيا من تهجير الشعب السوري من وطنه ؟؟ أهي خدمة مأجورة؟؟ ما موقف الشعب الروسي؟؟ هل استنكر أحد قتل الشعب السوري؟”.

واختتم “أغا” وزير الثقافة السوري الأسبق، تعليقه نادبا سوريا بقوله: “نعلم أن لا بواكي للسوريين جميعا.. ولا نملك سوى إيماننا وقدرة شعبنا على الصمود .. وتلك الأيام نداولها بين الناس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023