شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أفكار لنوم مولودك دون مشاكل

10 أفكار لنوم مولودك دون مشاكل
تعتبر غاية كل الأمهات خاصة في الأشهر الأولى للمولود كيفية مساعدة المولود على النوم براحة ودون مشاكل، وأن لا يستيقظ بصورة متتالية أثناء الليل

تعتبر غاية كل الأمهات خاصة في الأشهر الأولى للمولود كيفية مساعدة المولود على النوم براحة ودون مشاكل، وأن لا يستيقظ بصورة متتالية أثناء الليل.

وهذه 10 أفكار لتساعدي طفلكِ على النوم براحة وبدون مشاكل:

1 .حاولي التقليص من العوامل المساعدة للنوم، مثلاً هز المولود إلى أن ينام، أو وضعه في كرسي السيارة والسياقة في المدينة إلى أن يغفو، لا مانع من الاستعانة بهذه الأساليب في الأسابيع الأولى من الولادة، ولكن بعدها سيعتاد عليها المولود، ويطلبها كلما أراد النوم.

2 .جربي أساليب جديدة أثناء النهار لمساعدته وليس خلال فترة الليل، فمثلاً إذا أردت تدريبه على الاستغناء عن المصاصة أو عدم هزه للنوم، فافعلي ذلك خلال النهار عندما تكونين مفعمة بالطاقة ولديك القدرة على تحمل احتجاجه.

3. أثبتت الدراسات أن المواليد الصغار ينامون أفضل في العتمة، لذا احرصي أن تكون ستارة غرفة مولودك مبطنة بطبقة قماش تحجب أشعة الشمس؛ كي ينام لمدة أطول.

4. المواليد الصغار يتعلمون من التكرار، لذلك اجعلي نظاماً لطفلك تستمرين عليه؛ ليتعرف على أوقات النوم من خلاله ويتمهد له.

5. إن كان مولودكِ في عمر ستة أشهر وأكثر قدمي هذه الأطعمة في وجبته المسائية، حيث يجب أن تكون غنية بالنشويات كالمعكرونة، الأرز، الخبز وكذلك الموز، كي يشعر بالشبع وينام لفترات أطول.

6. لا تقارني وضعك مع أمهات أخريات، فكل مولود يختلف عن غيره والمقارنة ستسبب لك ضغوطاً وإحباطاً.

7 .من عمر ستة أشهر وإن كان مولودك بوضع صحي جيد، ووزنه يزداد وفق عمره، فحاولي في هذه المرحلة التقليل من رضعات الليل، إن استيقظ فاتركيه لمدة 5 دقائق ليحاول أن يعود للنوم من دون تدخلك.

8. الموسيقى الهادئة فعالة جداً للمواليد الصغار، وتتوفر في الأسواق الأجهزة الخاصة، التي تصدر موسيقى هادئة، وتوضع في فراش الطفل، اختاري الذي يبعث ضوءاً خفيفاً.

9 .المواليد يوصلون الرائحة بأشياء معينة، ولتساعدي مولودك على النوم، ضعي مثلاً بعض قطرات زيت زهرة البابونج أو الخزامى على منشفة صغيرة، أو قطعة قماش في غرفة المولود وقت النوم فهي ستساعد على الاسترخاء. وسيربط هذه الرائحة بوقت النوم.

10. عندما يستقر طفلك، اسعي كي ينام 12 ساعة متواصلة، وأفضلها من الساعة 7 مساءً للساعة 7 صباحا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023