شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور لـ”رصد”: أعضاء في 6 إبريل أبلغوني بكلام مخالف لبيان عدم التظاهر

نور لـ”رصد”: أعضاء في 6 إبريل أبلغوني بكلام مخالف لبيان عدم التظاهر
كشف الدكتور أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، أن هناك أطرافا في حركة شباب 6 إبريل أبلغته بحديث مخالف لما أصدرته الحركة نفسها خلال اليومين الماضيين

كشف الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن هناك أطرافا في حركة شباب 6 إبريل أبلغته بحديث مخالف لما أصدرته الحركة نفسها خلال اليومين الماضيين، والتي أعلنت عدم المشاركة في ذكرى الخامسة لثورة 25 يناير القادمة وتفضيلها للحوار.

وكانت حركة شباب 6 إبريل قد دعت قبل أيام معارضي النظام الحالي في مصر إلى حوار يسبق حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011، يكون على رأس أجندته تشكيل حكومة مستقلين ذات توجه اقتصادي بحت، تخرج الوطن من أزمته الاقتصادية، وهو ما تزامن مع دعوة رئيس حزب “مصر القوية” المعارض عبدالمنعم أبوالفتوح إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

وفي اتصال هاتفي مع شبكة “رصد” قال نور: “إن المصلحة العامة تقتضي أن لا نتحدث في أمور مستقبلية، حتى لا نتورط في إطلاق تصريحات غير دقيقة، وليس من الملائم أن أدعو لمظاهرة لا أشارك فيها، وبالتالي يصعب على من في الخارج تحديد خريطة ثورية للمقيمين على أرض الواقع”.

وفي سياق متصل أشار نور إلى أن “النظام المصري يشعر بحجم الأزمة لكنه يحاول اللعب على مشاعر الناس وبث الوهم بأن الدولة تسير على التقدم، لكن كل المؤشرات الاقتصادية في غاية الإزعاج، والمواطن نفسه يشعر بذلك وفي نفس الوقت نظام السيسي يدرك عدم مصداقية ما يقوله”. 

وحول حكم الطعن الذي تقدمت به هيئة قضايا الدولة على حكم إلزام وزارة الخارجية بتجديد جواز سفره علق نور: “ما كتب مذكرة الطعن هو جاهل بالقانون بالإضافة إلى أن صياغة المذكرة ركيكة ولو ظابط بالقسم لن يكتبها بذلك الشكل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023