شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “كتائب ثوار الشام” تُدمر دبابة T90 بصاروخ مضاد للدروع

بالفيديو.. “كتائب ثوار الشام” تُدمر دبابة T90 بصاروخ مضاد للدروع
نشرت "كتائب ثوار الشام" أحد فصائل الجيش السوري الحر، شريطًا مصورًا لعميلة استهداف دبابة T90 بصاروخ مضاد للدروع مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وتحولت الدبابة T90 إلى كرة كبيرة من اللهب بعد تفجيرها من قبل صاروخ التاو.

نشرت “كتائب ثوار الشام” أحد فصائل الجيش السوري الحر، شريطًا مصورًا لعملية استهداف دبابة T90 بصاروخ مضاد للدروع مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وتحولت الدبابة T90 إلى كرة كبيرة من اللهب بعد تفجيرها من قبل صاروخ التاو.

جدير بالذكر أن دبابة T90 التي تم تفجيرها في المعارك الطاحنة الدائرة في ريف حلب، هي أحدث دبابة روسية تدخل الخدمة في معارك سوريا، وتعتبر T-90 الدبابة الأكثر حداثة في الجيش الروسي، يبلغ وزنها 46.5 طنا وهي مزودة بمدفع عيار 125 مم.

وتعد T-90 دبابة قتال رئيسية روسية الصنع من الجيل الثالث دخلت خط الإنتاج عام 1995 وقد استمد تصميمها من الدبابة السوفيتية تي-72، وفي عام 1996 اتخذت وزارة الدفاع الروسية قرارها باعتماد دبابة وحيدة للجيش الروسي وقد وقع الاختيار على النموذج “تي-90”.

وفي نفس السياق، أعلنت حركة أحرار الشام وجيش الإسلام، اليوم الثلاثاء، عن تمكن عناصرهما من قتل ثمانية من أفراد تنظيم الدولة في عملية “انغماسية” على تجمع لهم في حي الزين جنوب دمشق، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر من جبهة النصرة على المحور الشمالي لمخيم اليرموك.

وشهد محيط مطار مرج السلطان في ريف دمشق اشتباكات عنيفة، تمكنت خلالها قوات المعارضة من قتل وجرح عدد من قوات النظام، في حين استهدفت الأخيرة أطراف مدينة حرستا بغاز الكلور السام -وفق ناشطين- مما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة عدد آخر بحالات اختناق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023