شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة “مستشفى المطرية” تتصاعد.. والأطباء يهددون باستقالات جماعية

أزمة “مستشفى المطرية” تتصاعد.. والأطباء يهددون باستقالات جماعية
أعلن أطباء مستشفى المطرية، تقديم استقالات جماعية مسببة إلى مجلس النقابة العامة للأطباء لتقديمها إلى وزير الصحة، فى حال عدم التحقيق مع أمناء الشرطة المعتدين على الأطباء، مؤكدين انتظارهم لقرارات الجمعية العمومية غير العادية

أعلن أطباء مستشفى المطرية عزمهم تقديم استقالات جماعية مسببة إلى مجلس النقابة العامة للأطباء لتقديمها إلى وزير الصحة، في حال عدم التحقيق مع أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية، مؤكدين انتظارهم لقرارات الجمعية العمومية غير العادية للأطباء المقرر عقدها 12 فبراير الجاري بدار الحكمة.

وقرر أطباء مستشفى المطرية، حسب بيان إعلامي صدر الجمعة 7 فبراير 2016، عودة العمل بقسم الاستقبال والطوارئ في ظل التأمين الموجود بالمستشفى، وذلك رغم عدم حصولهم على جميع حقوقهم المنتقصة بعدم صدور قرار ضبط وإحضار المتهمين معهم حتى الآن.

وقال الأطباء: إنهم سيفوتون الفرصة على من يحاول بث الوقيعة بين الأطباء والمواطن المصري، مؤكدين أنهم يحترمون القانون والعدالة التي لم تطبق على منتهكيها بعد، مؤكدين عودة العمل عودة العمل بقسم الاستقبال  الطوارئ.

قرار النائب العام غير ملزم

من جانبه قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار المستشار نبيل صادق، النائب العام بفتح مستشفى المطرية، غير ملزم، وإن هيئة مكتب النقابة ستجتمع بعد قليل للرد على البيان.

يشار إلى أن النائب العام أصدر بيانًا، أمس الخميس، قرر فيه فتح مستشفى المطرية فورًا، وفتح تحقيق في واقعة غلق المستشفى.

وأضاف حسين: “كنا ننتظر فتح تحقيق سريع في الواقعة مثل واقعة سيدة المطار وغيرها حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر”.

وتابع: “القرار سيشعل الأطباء على مستوى الجمهورية، ونقابة الأطباء مسؤولة عن غلق المستشفى لحماية الأطباء والمرضى”.

عضو ببرلمان السيسي: خطأ فردي

ويقول  النائب علي الدمرداش عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية: إن ما حدث في مستشفى المطرية منذ أيام، كان خطأ وسلوكا فرديا من فرد شرطة، وتم تقديم بلاغ للنائب العام، مضيفًا “ما ذنب المرضى؟ هذا المستشفي يخدم 4 محافظات والمطرية تصل كثافتها إلى 3 ملايين مواطن”.

وأكد علي الدمرداش، في مداخلته الهاتفية ببرنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة، اليوم الأربعاء، أن الأطباء والنقابة العامة للأطباء ليس لديهم صبر، والمستشفى ليس ملكية خاصة حتى يغلقه الأطباء.

وأضاف أن الأطباء والأمناء تم عرضهم علي النيابة معًا، وليس كما نشر من قبل الأطباء، بأنهم هم فقط من تم إحالتهم إلى النيابة، مؤكدًا أن رئيس النيابة وقيادات من المديرية أسهموا في إجراء الصلح، والتحقيق مستمر والقانون يطبق على الكبير والصغير، مشيرًا إلى أن الشرطة بها تجاوزات، لكن هذا ليس منهج جهاز الشرطة بالكامل.

قرار بإعادة تشغيل المستشفى

وكان المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قرر إعادة تشغيل مستشفى المطرية التعليمي، وكلف رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، الدكتور هاني نصر، بإرسال عددٍ من الأطباء لفتح المستشفى وتشغيله واستقبال المرضى.

كما أمر هاني نصر باستدعاء مدير مستشفى المطرية لسؤاله عن عدد الأطباء الذين امتنعوا عن تأدية الخدمة الطبية للمواطنين.

وكشفت تحقيقات شريف مختار، رئيس نيابة المطرية، أن أطباء مستشفى المطرية قاموا بإغلاقه فى وجه المرضى ورفضوا متابعة الحالات التي ترقد داخل المستشفى، كما رفضوا استقبال الحالات الطارئة والحرجة بقسم الطوارئ، وامتنعوا عن العمل منذ أسبوع حتى اليوم.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لحظة اعتداء أمناء الشرطة على الأطباء.

 

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

 

الفيديو بيبين وقت ما دخلت المستشفي بعد ما طلعني د. جلالة من النقطة ودخلني المستشفي وجه ((حاتم)) حسام.. اللي لابس جاكت بيج…. اللي بيقول اني كسرت رجليه….. واخدني هو وزمايله الامناء عالميكروباص عشان يودونا القسم انا واحمد

Posted by Mo’men Abd El-Azim on Thursday, February 4, 2016

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023