شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

CNN: قوات مصرية في السعودية استعدادا للتدخل البري في سوريا

CNN: قوات مصرية في السعودية استعدادا للتدخل البري في سوريا
أكد مصدران سعوديان أن المملكة تعد خططًا لتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل البري في سوريا لمكافحة "تنظيم الدولة"، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية، يتم تدريبهم داخل المملكة حاليًا.

أكد مصدران سعوديان أن المملكة تعد خططًا للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل البري في سوريا لمكافحة “تنظيم الدولة”، وأن معظم الأفراد -سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية- يتم تدريبهم داخل المملكة حاليًا.

وقالت شبكة CNN في تقرير نشرته أمس الجمعة إن المغرب وتركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر التزموا بإرسال قوات، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة في هذه الخطة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية. 

ويرى السعوديون أنه عندما يُهزم التنظيم يُمكن للقوة المشتركة أن تقوم بإعادة التوازن إلى ساحة القتال ونشر السلام، وتعتقد المملكة أن مارس سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية؛ لأن السعودية تتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا؛ حيث ترى القوات السعودية أن مقاومة الحوثيين تتضاءل، وأن ضربة مكثفة من قوات التحالف العربي سُتمّكن الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على العاصمة؛ ما سيتيح للسعودية فرصة التركيز على سوريا.

كانت السعودية قد أعلنت يوم الخميس الماضي استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا.

وقال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي -في مقابلة مع قناة العربية-: إن المملكة كانت دائمًا عضوًا فاعلًا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الذي يحارب التنظيم في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023