شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “طلعت ريحتكم” تُعيد تظاهراتها لوسط العاصمة اللبنانية بيروت

بالفيديو.. “طلعت ريحتكم” تُعيد تظاهراتها لوسط العاصمة اللبنانية بيروت
عادت التظاهرات والاعتصامات إلى العاصمة اللبنانية بعد غياب استمر لنحو شهرين، فقدت شهد وسط بيروت تظاهرة لحملة "طلعت ريحتكم" رفضًا للطرق التي تعالج فيها الحكومة ملف النفايات.

عادت التظاهرات والاعتصامات إلى العاصمة اللبنانية بعد غياب استمر لنحو شهرين، فقدت شهد وسط بيروت تظاهرة لحملة “طلعت ريحتكم” رفضًا للطرق التي تعالج فيها الحكومة ملف النفايات.

وكان العشرات من الشبان توافدوا منذ ليل أمس إلى وسط بيروت مقابل وزارة البيئة اللبنانية ونصبوا الخيم وباتوا ليلتهم أمس فيها، فيما توافد منذ الصباح العشرات إلى ساحة رياض الصلح للانضمام إلى ناشطي حملة “بدنا نحاسب” في هذا الاعتصام وذلك للتنديد بالفساد وصرف مليارات الليرات بشكل عشوائي ولا يعود بالفائدة على المواطنين.

وحذر المعتصمون من أن كلفة ترحيل النفايات البالغة مليار دولار سوف ترتب على كاهل المواطنين أعباء ضريبية بزيادة خمسة آلاف ليرة على سعر صفيحة البنزين مشيرين إلى أن أولادهم معرضون اليوم أكثر من أي وقت مضى للفيروسات والمواد المضرة و منها ما هو سرطاني نتيجة لتخمر النفايات.

مظاهرات “طلعت ريحتكم” هي حملة احتجاجات شعبية بدأت في 22 أغسطس 2015 وكانت حجتها الرئيسية بدايةً تراكم النفايات في شوارع بيروت وسائر المناطق وعجز السياسيين عن معالجة الأزمة قبل فترة قصيرة من الزمن، هذا وقد نادى المتظاهرون بإقالة الحكومة بسبب الفساد السياسي المستشري عند الساسة والزعماء الذين يمثل كل منهم طائفة معينة من مكونات المجتمع اللبناني المعاصر، والذين كان قسمًا كبيرًا منهم من زعماء وأمراء الحرب الأهلية اللبنانية.

يذكر أن قوات الأمن اللبنانية فضت المظاهرات حملة “#طلعت_ريحتكم” في وسط بيروت، موقعة جرحى في صفوف المتظاهرين، مما دفع منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تغريدة لها، إلى تحذير قوى الأمن اللبنانية من قمع المتظاهرين، مؤكدة أن عليها احترام حقوقهم الإنسانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023