شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الإعلام يبرئ السيسي من أزمة السجادة الحمراء

بالفيديو.. الإعلام يبرئ السيسي من أزمة السجادة الحمراء
تناول الإعلام المصري، أزمة السجادة الحمراء التي فُرشت لموكب عبدالفتاح السيسي، أمس، في زيارته لمدينة 6 أكتوبر على استحياء، رغم أنها أثارت غضب المصريين بسبب التكاليف التي تحملتها مؤسسة الرئاسة من أجل الظهور بهذا الشكل المبالغ

تناول الإعلام المصري، أزمة السجادة الحمراء التي فُرشت لموكب عبدالفتاح السيسي، أمس، في زيارته لمدينة 6 أكتوبر على استحياء، رغم أنها أثارت غضب المصريين بسبب التكاليف التي تحملتها مؤسسة الرئاسة من أجل الظهور بهذا الشكل المبالغ فيه.

موكب السيسي يثير غضب المصريين

ظهر موكب السيسي، أمس، وهو يسير على سجادة حمراء ممتدة لعدة كيلو مترات، وبعرض يستوعب عددًا كبيرًا من السيارات، ما أثار غضب الكثيرين؛ بسبب هذا البذخ في ظل أحوال اقتصادية متردية، لا يشعر بها إلا غالبية المواطنين من محدودي الدخل.

رفض إعلام النظام تحميل السيسي مسؤولية هذا البذخ؛ حيث أكد أن المحيطين به هم السبب.

الحسيني يحمل المحيطين بالسيسي المسؤولية

رفض يوسف الحسيني، مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية، انتقاد عبدالفتاح السيسي بسبب السجادة الحمراء؛ حيث حمل المحيطين به المسؤولية، وناشده بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤول الذي وجه بفرش بعض شوارع مدينة 6 أكتوبر بالسجاد لكي يمر عليها موكب السيسي، الأمر الذي تسبب في تأجيج غضب المواطنين تجاه هذه الواقعة، بالإضافة إلى أنها وضعت السيسي في حرج، وتابع: “اللي عمل كدا لبسنا كلنا في الحيط.. لأنه عمل فعلة نكراء لأنها وضعت السيسي في حرج”.

وأضاف “الحسيني”، خلال تقديمه برنامج “السادة المحترمون” المذاع عبر فضائية “ontv“، أنه أولى بمن فعل ذلك أن يجلب “بطاطين” لتدفئة بعض المواطنين الذين يعانون من “البرد”.

لميس الحديدي: لا ألوم على الرئيس

واستنكرت مقدمة البرامج لميس الحديدي، المقربة من النظام، وضع سجادة حمراء في طريق عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، أثناء افتتاحه عدد من مشروعات الإسكان، وتابعت: أن الرئيس -حسب وصفها- رجل بسيط يمارس الرياضة ويقود الدراجات، أنا لا ألوم السيسي ولكن ألوم من حوله، إحنا بنحبه متعملوش فيه كده”.

وقالت، خلال برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “سي بي سي”، مساء أمس: “هو ليه فيه سجادة حمراء بتمشي عليها السيارة، يعني الرئيس بيسلم شقق لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل وتكون فيه سجادة حمراء للسيارة ده شيء كتير شوية”.

عمرو أديب: الشعب المصري لا يعجبه العجب

وتجاهل الإعلامي عمرو أديب، أزمة السجادة الحمراء، مشيرًا إلى أن الأمور تطورت في البلاد.

وقال أديب، خلال برنامجه “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم” عن السيسي خلال زيارته لمدينة أكتوبر: إنه تفقد الشقق بالمدينة واستفسر عن الخدمات ودور العبادة ومنها الكنائس.

وختم: غالبًا الشعب المصري لا يعجبه العجب لأن إنجازات السيسي واضحة وملموسة.

سلطة تناقضات

وفي المقابل، قال مقدم البرامج، عبدالحليم قنديل، إن مشهد السجادة وخطاب السيسي ليس التناقض الوحيد؛ حيث إننا أمام سلطة تناقضات، منشقة على نفسها، لا تعرف يمينها ماذا تفعل شمالها، موضحًا أن هناك تناقضًا جوهريًا بين الإنجاز والانحياز؛ حيث تم إحلال فكرة السياسة بالمقاولة، مشيرًا إلى أنه لا يصح الاستعراض، والحالة الاقتصادية للبلاد في منتهى السوء.

مشهد لم يحدث حتى في غرناطة

ومن جانبه، قال الإعلامي معتز مطر، إن مشهد عبدالفتاح السيسي ومرور السيارات على السجادة الحمراء مشهد لم نره في أي مكان في العالم حتى غرناطة.

وأضاف”مطر”، خلال برنامجه “مع معتز” على قناة الشرق، أن جولة السيسي اليوم لم تضف أي جديد لصالح المواطن، كل اللي عرفناه النهارده إن الكهربا هتغلى ثاني والشقق هتغلى وسعر المياه  هيغلى وهنشرب من مياه الصرف بعد أن منعت عنا إثيوبيا المياه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023