شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير لـ”رصد”: القابضة تهدر 35% من مياه النيل وتأثير “النهضة” لم يبدأ

خبير لـ”رصد”: القابضة تهدر 35% من مياه النيل وتأثير “النهضة” لم يبدأ
قال الدكتور مغاوري شحاتة، خبير الري والموارد المائية، إنه لم يبدأ تخزين المياه بشكل مكثف في سد النهضة، فالسد حاليًا لا يؤثر على كمية المياه في مصر كما يدعي رئيس الشركة القابضة للمياه.

قال الدكتور مغاوري شحاتة، خبير الري والموارد المائية، إنه لم يبدأ تخزين المياه بشكل مكثف في سد النهضة، فالسد حاليًا لا يؤثر علي كمية المياه في مصر كما يدعي رئيس الشركة القابضة للمياه.

وأضاف “مغاوري” -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن مصر تعاني من شح المياه، ومن بين أسباب نقص المياه، الكمية الكبيرة التي تهدرها الشركة القابضة للمياه التى تصل إلى 35%.

وتوقع “مغاوري” أن يكون تأثير السد في شهر سبتمبر القادم، مشيرًا إلى أنه سيكون له تأثير كبير على المياه في مصر ولكن لا يمكننا حساب تأثيره في الوقت الحالي.

وتابع: مسألة الحساب الكمي الذي من الممكن أن يسببه السد معدل متغير وفقًا للفيضانات والأمطار وكمية الحجز التي ستقوم بها إثيوبيا، ولكن في المحصلة سد النهضة سيؤثر على المياه، مؤكدًا أن  تصريحات رئيس الشركة القابضة غير علمي.

قال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، في مداخلة هاتفية مع سيد على ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “العاصمة”، أمس السبت، إن “هناك شحًا في المياه بسبب سد النهضة، ولا بد أن نستعد له”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023