شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وزير التموين: مصر أكبر مستورد للقمح في العالم

بالصور.. وزير التموين: مصر أكبر مستورد للقمح في العالم
قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين في مؤتمر صحفي أقيم اليوم بمقر وزارة التموين، إن مصر من أكبر الدول استيرادا للقمح في العالم إن لم تكن الأكبر

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين في مؤتمر صحفي أقيم اليوم بمقر وزارة التموين، إن مصر من أكبر الدول استيرادا للقمح في العالم إن لم تكن الكبرى، وفي الفترة الأخيرة تطورت منظومة الاستيراد الخاصة بالحصول على القمح من الخارج.

جاء هذا المؤتمر بالاشتراك مع وزير الزراعة والدكتور عصام فايد للرد على الأقاويل التي ترددت مؤخراً بدخول شحنة من القمح المسرطن إلى مصر ووصوله إلى أيدي المواطنين.

وأوضح وزير التموين أن استيراد القمح الآن أصبح مسؤولية هيئة السلع التموينية والتي ينحصر دورها على الأسواق العالمية لشراء القمح، أما الفحوصات الفنية التي تُقرر صلاحية القمح من عدمه هي مسؤولية خاصة بتلاث جهات أخرى وهي وزارة الزراعة ووزارة الصحة ووزارة الصناعة.

وأضاف حنفي: “يتم التعاقد على ستيراد أي منتج طبقاً لمواصفات محددة يتم وضعها ضمن إجراءات التعاقد وبنود الصفقة، والقمح المستورد له مواصفات محددة وضعتها الحكومة المصرية وهي معلنة ولم تتغير وهي مواصفات فنية تتبع المواصفات الدولية والدستور العالمي للغذاء”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023