شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..”النقل” تنفي خصخصة السكة الحديد.. والمتحدث : تخسر سنويًا

بالفيديو..”النقل” تنفي خصخصة السكة الحديد.. والمتحدث : تخسر سنويًا
فند احمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عزم وزارة النقل خصخصة السكة الحديد من خلال تعاقدها مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل السكة الحديد.

فند احمد إبراهيم  المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عزم وزارة النقل خصخصة السكة الحديد من خلال تعاقدها مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل السكة الحديد.

وأكد”إبراهيم” أن وزير النقل لايملك سلطة  ولا قرار الخصخصة وان مرفق السكة الحديد ملك للشعب المصري ويخدم ملايين الموطنين غالبيتهم من محدودي الدخل ولا يمكن التفريط فيه مهما كانت عثراته.

وأضاف “إبراهيم” في مداخلة هاتفية بأحد البرامج الفضائية أن الهدف من تكليف شركة عالمية لإدارة السكك الحديدية، هو الاستفادة من الخبرة الأجنبية فى مجال الإدارة والتشغيل، وسيطبق ذلك على جميع قطاعات النقل، لافتًا إلى أن وزارة النقل تخسر سنويًا.

وتابع : “الدولة المصرية تعاني من مشكلة كبرى في إدارة مؤسساتها، وعلى الجميع أن يعترف بذلك، كما أن وزارة النقل تعاني من مشكلة في توفير التمويل اللازم لتطوير هيئة السكك الحديدي، معلنًا طرح 40 مشروعًا خلال الأيام القادمة على المستثمرين المصريين في هيئة السكك الحديدية.

واختتم “ابراهيم” حديثة بالاشارة الى أن استراتيجية الوزارة في إطار النهوض بمرافق النقل هي الاستعانة بالخبرات العالمية الناجحة في كل مجال فعلى سبيل المثال تسعى وزارة النقل للاستفادة من الخبرة الهولندية المتميزة في مجال النقل النهري وخبرة سنغافورة في مجال النقل البحري وإدارة الموانئ والخبرة البريطانية في مجال النقل الجماعي والسكة الحديد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023