شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة المصرية تقلص خسائرها إلى 5.8 مليار جنيه بنهاية التعاملات

البورصة المصرية تقلص خسائرها إلى 5.8 مليار جنيه بنهاية التعاملات
أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، اليوم الثلاثاء، على تراجع جماعي للأسهم؛ حيث فقدت نحو 5.83 مليار جنيه، بضغط من مبيعات الأجانب.

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، اليوم الثلاثاء، على تراجع جماعي للأسهم؛ حيث فقدت نحو 5.83 مليار جنيه، بضغط من مبيعات الأجانب.

وأغلق المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30″، متراجعًا بنسبة 2.76%، عند مستوى 6.048 نقطة؛ حيث تراجع رأس المال السوقي من نحو  398,572 مليار جنيه إغلاق يوم أمس الإثنين، إلى نحو 392,739 مليار جنيه إغلاق اليوم الثلاثاء.

وهبط المؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة متراجعًا بنحو 1%، وتبعه مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا 1.8%.

وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 22 مليون جنيه، فيما سجلت تعاملات المصريين والعرب صافي شراء بنحو 15 مليون جنيه و6 ملايين جنيه على التوالي.

وتراجعت الأسهم القيادية بشكل كبير في نهاية جلسة اليوم، ومنها سهم البنك التجاري الدولي الذي انخفض بنسبة 4.2%.

وقال المحلل الفني، إبراهيم النمر -لـ”رصد”-: إن جلسة اليوم شهدت تكثيفًا لعمليات جني الأرباح السريعة؛ حيث تأثرت المعاملات بخبر انسحاب البنك الأهلي المصري من صفقة الاستحواذ على شركة سي آي كابيتال المملوكة للبنك التجاري الدولي، وتركها لصالح شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا؛ حيث إن انسحاب البنك الأهلي معناه أن الصفقة لن تتم بأعلى سعر كما كان متوقعًا.

وتوقع أن تستمر الأسهم في الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأعلن البنك الأهلي، أمس  الإثنين، انسحابه من المنافسة على شراء شركة “سي آي كابيتال” التابعة للبنك التجاري الدولي، بسبب أن الأخير أصر على قصر مدة الفحص المالي والقانوني للشركة على مدة 14 يومًا فقط، في حين أن البنك الأهلي طلب مدة 45 يومًا.

وأغلقت الأسواق الأميركية واليابانية على انخفاض في آخر جلساتها، متأثرة بمخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وهو ما أثر على البورصات الخليجية اليوم أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023