شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 15 حوثيا في معارك مع المقاومة الشعبية بتعز اليمنية

مقتل 15 حوثيا في معارك مع المقاومة الشعبية بتعز اليمنية
أكدت مصادر صحفية، تابعة للمقاومة الشعبية اليمنية، أنّ 11 مسلحًا حوثيا، و4 عناصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، قتلوا في معارك مع المقاومة في مدينة تعز اليمنية.

أكدت مصادر صحفية، تابعة للمقاومة الشعبية اليمنية، أنّ 11 مسلحًا حوثيا، و4 عناصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، قتلوا في معارك مع المقاومة في مدينة تعز اليمنية.

وقالت المقاومة -بحسب وكالات أنباء- اليوم الثلاثاء: “إنها شنّت هجمات على مواقع الحوثيين في مديرية الوازعية، غربي محافظة تعز، وتمكنت من تطهير موقعي “القاعدة العكرة”، و”الممادر” في منطقة “حنا”، وهاجمت مواقع أخرى في حي “الحمد والحرّير”، شرق المدينة.

وتزامنت المعارك مع غارات شنها طيران التحالف العربي “بقيادة السعودية”، على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية “ذوباب” القريبة من مضيق باب المندب، ومدينة المخا، غربي مدينة تعز، وفقًا لشهود عيان.

وعلى الجانب الآخر، قصفت طائرات التحالف مواقع الميليشيات الحوثية في مديرية نهم، حيث أكد مصدر من المقاومة اقتحام الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية لأعلى قمة في فرضة نهم والمسماة بـ”المحول” لتكتمل السيطرة على المنطقة وتتجه قوات الشرعية نحو المديريات المتاخمة للعاصمة صنعاء.

وفي الضالع، اعترضت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني رتلًا عسكريًا محملًا بتعزيزات كانت في طريقها إلى الميليشيات التي تتحصن في جبل كنة في مريس شمال المحافظة، حيث أسفرت العملية عن تدمير العربات وسقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023