شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامٍ هندي يقدم شكوى ضد “الإله راما”

محامٍ هندي يقدم شكوى ضد “الإله راما”
رفع محام هندي، دعوى قضائية؛ دعا فيها لضرورة رفع مكانة المرأة في بلده، وتعزيز احترامها؛ حيث تشكل نسبة الإناث إلى الذكور 944 أنثى لكل 1000 رجل، لكن الجديد في القضية أن المدعى عليه هو إله الهندوس "راما".

رفع محام هندي، دعوى قضائية؛ دعا فيها لضرورة رفع مكانة المرأة في بلده وتعزيز احترامها؛ حيث تشكل نسبة الإناث إلى الذكور 944 أنثى لكل 1000 رجل، لكن الجديد في القضية أن المدعى عليه هو إله الهندوس “راما”.

واتهم المحامي تشاندان كومار سينج “الإله راما” بأنه لم يكن عادلًا مع زوجته “سيتا”، وطالب المحكمة في ولاية بيهار الشرقية بالاعتراف بهذه الحقيقة، وبحسب “بي بي سي”، فقد رفضت هيئة المحكمة طلب سينج، وقالت إن الدعوى “ليست عملية”.

ويري “سينج” أن “راما” لم يكن يثق بزوجته سيتا؛ حيث طلب منها أن تثبت طهرها بعد أن أنقذها من براثن ملك الشياطين “رافانا”، رافضًا الادعاءات القائلة إنه يبحث عن الشهرة، وقال: “رفعت الدعوى لأننا لا نستطيع أن نتحدث عن احترام المرأة في الهند المعاصرة عندما نعلم أن واحدًا من أهم آلهتنا لم يعامل زوجه باحترام”.

يذكر أن تلك الدعوى لم تكن الأولى في انتقاد “الإله راما”؛ حيث انتقده فيلم المليونير المتشرد (Slumdog Millionaire) بشكل غير صريح، حين أجاب بطل الفيلم عن سؤال قيمته 16000 روبية، عن الشيء الذي يحمله “الإله راما” في يده، لتقفز إلى ذهن الشاب المشرد صورة أمه التي قتلها الهندوس في أحداث عنف وكيف أنه شاهد طفلة هندوسية ألبسا أهلها لباس “الإله راما” وبيده قوس وسهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023