شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم تصريحات “التموين” بتخفيضها.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20%

رغم تصريحات “التموين” بتخفيضها.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية 20%
سجلت أسعار العديد من السلع الغذائية بالشركات القابضة الغذائية، ارتفاعًا بنحو 20%، وذلك على الرغم من أنه تم الاتفاق مؤخرًا مع وزارة التموين على توريد المواد الغذائية لمحلات البقالة التموينية بأسعار مخفضة.

سجلت أسعار العديد من السلع الغذائية ارتفاعًا بنحو 20%، وذلك على الرغم من أنه تم الاتفاق مؤخرًا مع وزارة التموين على توريد المواد الغذائية لمحلات البقالة التموينية بأسعار مخفضة.

يقول رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، يحيى كاسب: إن أصحاب محلات البقالة خاطبوا الوزارة نتيجة الزيادة الكبيرة في الأسعار؛ حيث إن هامش الربح الذي كان يحققه التاجر، بناءً على هذه التسعيرة تقلص للغاية، فضلًا عن نقص بعض المنتجات التي لم يتمكن “البقالون” من توفيرها لارتفاع تكلفتها وأبرزها الزيوت والأرز.

وأشار إلى أن أسعار الأرز ارتفعت إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، بعد أن كانت تصل إلى 4 جنيهات فقط، وارتفع السكر إلى 5 جنيهات، وجاء الشاي كأكثر المنتجات التي شهدت زيادة وبلغ سعر الكيلو 35 جنيهًا بدلًا من 26 جنيهًا للكيلو الواحد، وبلغ سعر كرتونة المسلى التي تحتوي على 4 عبوات يبلغ وزن العبوة 2 كيلو إلى 138 جنيهًا بدلًا من 98 جنيهًا، أما فيما يتعلق بأسعار الزيوت بلغ سعر زيت الخليط 8.50 جنيه للعبوة الواحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023