شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مد أجل الحكم في إعدام “خلية أكتوبر” لجلسة 12 مارس

مد أجل الحكم في إعدام “خلية أكتوبر” لجلسة 12 مارس
قررت محكمة النقض، مد أجل الحكم في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 4 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية أكتوبر"، لإلغاء أحكام الأعدام والمؤبد الصادرة ضدهم، لجلسة 12 مارس المقبل.

قررت محكمة النقض، مد أجل الحكم في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 4 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية أكتوبر”، لإلغاء أحكام الأعدام والمؤبد الصادرة ضدهم، لجلسة 12 مارس المقبل.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، في عام 2014، حكمًا حضوريًا بإعدام 4 متهمين في القضية، وهم: محمد إبراهيم فتحي محمد وكنيته أبو أنس، وليد حافظ مهران عبدالرحمن وكنيته خطاب، ومحمد أحمد حسن عبده، وأحمد محمد فؤاد عبدالرحمن وكنيته أبو يوسف، والسجن المؤبد 25 سنة لمحمد عبدالحميد إبراهيم وكنيته أبو القعقاع.

ورفض المتهم المحكوم بالإعدام محمد إبراهيم فتحي محمد، وكنيته أبو أنس “27 سنة، نقاش”، الطعن على الحكم لعدم اعترافه بالمحكمة، بحسب هيئة الدفاع.

وقضت المحكمة غيابيًا بإعدام أحمد سعد محمد وشهرته أحمد الصغير، والسجن المؤبد لإبراهيم أحمد صادق إبراهيم؛ إثر اتهامهما بارتكاب جرائم تشكيل “خلية إرهابية” وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة أكتوبر وقتل شرطي، وتخطيطهما لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة والأقباط واستحلال أموالهم.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم شكلوا خلية إرهابية، في غضون عام 2013، بغرض استهداف أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة بعمليات عدائية، علاوة على تخطيطهم لاستهداف المسيحيين واستحلال أموالهم والسطو المسلح عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023