شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باريس تؤكد استحالة مكافحة “تنظيم الدولة” دبلوماسيًا

باريس تؤكد استحالة مكافحة “تنظيم الدولة” دبلوماسيًا
أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، استحالة مكافحة "تنظيم الدولة" بالطرق الدبلوماسية، لافتًا إلى أنّ القضاء على التنظيم سيستغرق وقتًا طويلًا.

أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس استحالة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق “داعش” بالطرق الدبلوماسية، لافتًا إلى أنّ القضاء على التنظيم سيستغرق وقتًا طويلًا.

جاء خلال كلمة ألقاها في مؤتمر ميونخ الثاني والخمسين للأمن، اليوم السبت، وشدد فالس على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا.

وأفاد رئيس الوزراء الفرنسي بأنّ التهديدات “الإرهابية” ما زالت تحوم حول عددٍ من الدول الأوروبية، من بينها فرنسا، معربًا عن اعتقاده إمكانية حدوث هجمات إرهابية خلال الفترة القادمة.

وحول التدخل الروسي في سوريا، قال فالس: “فرنسا تحترم روسيا ومصالحها، لكن عليّ أن أقول بحضور رئيس وزراء روسيا السيد مدفيديف: إنّ على بلاده وقف استهداف المدنيين في سوريا، من أجل خلق أرضية مناسبة لإحلال السلام في هذا البلد”.

وفي سياق متصل، اتهم وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، روسيا بإسقاط ما أسماها “القنابل الحمقاء” في سوريا التي ليس لديها هدف محدد سوى قتل المدنيين.

وقال كيري، في مؤتمر ميونيخ، حسبما نقلت قناة “العربية” الإخبارية اليوم السبت: إن القوات الروسية تضرب في حملتها العسكرية التي تشنها في سوريا جماعات المعارضة والمدنيين.

وطالب موسكو بتغيير أهدافها كي تحترم وقف إطلاق النار الذي أبرم أمس، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة الاتفاق حول الأهداف التي يجب ضربها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023