شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أدت اليمين الدستورية اليوم بالإمارات.. تعرَّف على أصغر وزيرة في العالم

أدت اليمين الدستورية اليوم بالإمارات.. تعرَّف على أصغر وزيرة في العالم
أدت شما المزروعي "22 عامًا"، اليوم الأحد، اليمين الدستورية كوزيرة للشباب بدولة الإمارات، والتي تعد أصغر وزيرة في العالم.

أدت شما المزروعي، البالغة من العمر 22 عامًا، اليوم الأحد، اليمين الدستورية كوزيرة للشباب بدولة الإمارات، والتي تعد أصغر وزيرة في العالم.

من هي شما المزروعي:

حصلت “المزروعي” على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف، من جامعة أكسفورد البريطانية، كما أنها كانت أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة “رودرز” للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

وكانت “المزروعي” قد حصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نيويورك، كما عملت محللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك، وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وحازت “المزروعي” على جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.

وحسب تغريدة لرئيس مجلس الوزراء الإماراتي على موقع “تويتر”، فإن “شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية”.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد شهد، اليوم الأحد، مراسم الأداء القانونية للتشكيل الوزاري الجديد في قصر المشرف بأبوظبي.

جاء ذلك بعد أقل من أسبوع على إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التعديل الوزاري في الحكومة الإماراتية، والذي يعتبر الأكبر من نوعه منذ تأسيس الدولة؛ حيث تضمن تعيين 8 وزراء جدد في الحكومة الاتحادية، منهم خمس نساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023