شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل “إسرائيلي” يطلب من السيسي تدريس العبرية في المدارس المصرية

محلل “إسرائيلي” يطلب من السيسي تدريس العبرية في المدارس المصرية
وجه محلل سياسي "إسرائيلي"، رسالة إلى عبدالفتاح السيسي؛ دعاه فيها إلى عدم مقاطعة "إسرائيل"، وتدريس اللغة العبرية بالمدارس المصرية.

دعا محلل سياسي “إسرائيلي”، عبدالفتاح السيسي إلى عدم مقاطعة “إسرائيل”، وتدريس اللغة العبرية بالمدارس المصرية.

قال “جاكي خوجي” -في الرسالة التي نشرتها صحيفة “معاريف” الإسرائيلية-: “سلام يا سيدي، أكتب لك كمواطن إسرائيلي وصحفي يغطي منذ 17 سنة شبكة العلاقات بين إسرائيل ومصر، أسلافك وضعوا في يديك أداة سياسية تستهدف ممارسة الضغط على حكومة إسرائيل: قطع كل اتصال من أي نوع مع المجتمع المدني عندنا هنا”.

طالب الكاتب الإسرائيلي عبدالفتاح السيسي بالانفتاح على الإسرائيليين فنيًا ورياضيًا وأدبيًا، وفي جميع النواحي، والتقارب بين المجتمعين، مضيفًا “أنا واثق من أن البطل المصري، الأهلي، كان سيثير حماسة شديدة في العالم كله لو أنه لعب في إسرائيل، أو استضاف بطلنا، مكابي تل أبيب”. 

وتساءل: “لماذا يمنع محب السينما المصري من متعة مشاهدة فيلم عيران كوليرين، زيارة الفرقة الموسيقية، الذي امتدح جدًا مصر وشعبها، بوسعنا أن نتعلم من ثقافتكم، ونأمل في أن نتمكن من إثرائها قليلًا”.

واستنكر رفض مصر تاريخيًا الاتصال والتطبيع مع الإسرائيليين ثقافيًا واجتماعيًا باسم المسألة الفلسطينية، واصفًا ذلك بأنه وصل حد “السخافة”.

ودعا السيسي أيضًا إلى تشجيع تعليم اللغة العبرية، وقال إن “من السخافة التي ولّدتها المقاطعة هي التنديد الجماهيري بالناطقين بالعبرية عندكم”.

وناشد “خوجي” السيسي بالتقليل جدًا من شدة مقاطعة الإسرائيليين، وللعمل على الدمج بين المجتمع المصري والإسرائيلي.

وأبدى الكاتب إعجابه بالدور الذي قام به السيسي منذ سيطرته على مصر، ممتدحًا حملته التي يقول إنها تستهدف “الإرهاب”، رغم أنها ولدت عنفًا واسعًا، بحسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023