شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع المدني السوري يؤكد مقتل 10 مدنيين بغارات روسية في حلب

الدفاع المدني السوري يؤكد مقتل 10 مدنيين بغارات روسية في حلب
أكدت مصادر في الدفاع المدني "يتبع المعارضة"، أنّ مقاتلات روسية أغارت على حي القاطرجي، الذي يقع تحت سيطرة المعارضة السورية، ما أودى بحياة 10 مدنيين، وإصابة عدد كبير بجروح.

أكدت مصادر في الدفاع المدني “يتبع المعارضة”، أنّ مقاتلات روسية أغارت على حي القاطرجي، الذي يقع تحت سيطرة المعارضة السورية، ما أودى بحياة 10 مدنيين، وإصابة عدد كبير بجروح.

وأوضحت المصادر -بحسب وكالات أنباء- اليوم الأحد، أن القصف تسبب في انهيار عدد من المحلات التجارية والمنازل، مشيرين إلى إطلاق الدفاع المدني عملية بحث وإنقاذ عن العالقين تحت الأنقاض.

وكانت مصادر محلية، أكدت أنّ فصائل المعارضة السورية نجحت في التصدي لهجوم عنيف شنته وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة تل رفعت، جنوب أعزاز، بريف حلب، شمالي سوريا.

وأوضحت المصادر، أن الوحدات الكردية هاجمت فجرًا، الجهة الغربية من المدينة، بعد تمهيد جوي روسي، تواصل طوال اليل، وتمكنت من الدخول إلى عدد من البيوت إلا أن قوات المعارضة قامت بشن هجوم معاكس، انتهى بإخراج مقاتلي الوحدات من المدينة، وقتلت ما لا يقل عن 10 وجرح عشرات منهم.

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، في سبتمبر الماضي، بدعوى استهداف “تنظيم الدولة”، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية نفسها، التي تقول بدورها إن “أكثر من 90% من المناطق، التي يضربها الطيران الروسي لا وجود للتنظيم فيها، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023