شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أغيثوا حلب” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: ما يحدث دليل قرب زوال بشار

“أغيثوا حلب” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: ما يحدث دليل قرب زوال بشار
تتعرض مدينة حلب منذ 27 أبريل، لعملية قصف من طائرات النظام وروسيا بقنابل عنقودية، في أكبر تصعيد منذ الهدنة الهشة بين المعارضة السورية وميليشيات نظام بشار، وأسفر القصف عن عشرات القتلى والجرحى، ودمرت ضربة جوية مباشرة مستشفى القد

تتعرض مدينة حلب منذ 27 أبريل الجاري، لعملية قصف من طائرات النظام وروسيا بقنابل عنقودية، في أكبر تصعيد منذ الهدنة الهشة بين المعارضة السورية وميليشيات نظام بشار، وأسفر القصف عن عشرات القتلى والجرحى، وتم تدمير مستشفى القدس نتيجة ضربة جوية مباشرة، وقتل خلالها 14 شخص على الأقل من الفريق الطبي والمرضى.

ومن بين القتلى في حلب خلال الأيام السبعة الماضية 34 طفلًا و20 امرأة، بحسب المرصد السوري، الذي يوجد مقره في بريطانيا، ويقول إنه يعتمد على مصادر ميدانية في توثيق الأحداث، فيما قالت الأمم المتحدة: “إن الوضع في مدينة حلب السورية كارثي، بعد مقتل عشرات الأشخاص في هجمات على أهداف، من بينها مستشفى”.

وحذر ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة، من أن وقف الأعمال العدائية الذي اتفقت عليه قوات الحكومة ومسلحو المعارضة في 27 فبراير “يكاد يكون ميتا” الآن، وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن حلب على شفا كارثة إنسانية.

وعلى الرغم من ذلك فإن قوات بشار الأسد واصلت حملتها الجوية العنيفة على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، وقصفت يوم الجمعة الماضي، مستوصفا في ثاني هجوم خلال ساعات على المؤسسات الطبية في المدينة.

وقال الدفاع المدني في حلب: “إن عدة أشخاص قتلوا في الغارة التي استهدفت المستوصف الطبي الميداني في حي المرجة شرقي مدينة حلب”، وقام “المجلس الشرعي” في حلب، بتعليق صلاة الجمعة في الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة “لحماية أرواح المدنيين”، حسبما ذكر المجلس في بيان.

ومنذ اندلاع الثورة السورية في مارس 2011م، لم يمر يوم إلا وتجري أنهار من الدماء في مدن سوريا، نتيجة لمجازر ميليشيات الأسد التي راح ضحيتها آلاف من الشهداء والمصابين، وحظيت حلب وحمص ودوما على النصيب الأكبر من تلك المجازر.

وزادت حدة المجازر وضحاياها منذ التدخل الروسي في سوريا في 30 سبتمبر 2015، لمساندة بشار، وبدأ سلاح الجو الروسي بتوجيه ضرباته للأراضي السورية.

وعلى إثر ذلك دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاجا تحت اسم “#أغيثوا_حلب”، تعليقًا على ما يحدث من مجازر وقتل للمدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، وجاءت التعليقات كالآتي:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023