شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة لرفض حظر النشر في محاكمة “متظاهري الأرض”.. ونشطاء: الحرية للشباب

حملة لرفض حظر النشر في محاكمة “متظاهري الأرض”.. ونشطاء: الحرية للشباب
دشنت حملة "مصر مش للبيع" مساء اليوم السبت، دعوة تضامنية مع المعتقلين والمحبوسين على خلفية المظاهرات الرافضة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وحظر النشر في محاكمات المتظاهرين المقبوض عليهم

دشنت حملة “مصر مش للبيع” مساء اليوم السبت، دعوة تضامنية مع المعتقلين والمحبوسين على خلفية المظاهرات الرافضة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وحظر النشر في محاكمات المتظاهرين المقبوض عليهم.

وقالت الحملة، في صفحتها على “فيس بوك”: “بعد دقائق من الآن نبدأ في حملة إلكترونية واسعة تضامنًا مع كل المعتقلين والمحبوسين الذين جرى القبض عليهم وإحالة أعداد كبيرة منهم لمحاكمات عاجلة، بدأت اليوم، بسبب دفاعهم عن أرض وطنهم وحقهم في التعبير عن الرأي والاحتجاج السلمى والتظاهر”.

وخلال هاشتاج ‫”#‏العلانية_حق”، دعت المتضامنين للمشاركة بالكتابة رفضًا لحظر النشر في قضية تخص كل المصريين وتخص كل معتقل ومحبوس”، وطالبت بالإفراج عنهم.

وكانت الدائرة 21 إرهاب بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، قد قررت حظر النشر في محاكمة 111متهمًا بالتظاهر في ميدان المساحة بالدقي والعجوزة، في ذكرى عيد تحرير سيناء “25 أبريل”، التي جاءت احتجاجًا على تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

كما منعت قوات الأمن بتعليمات من القاضي، خلال المحاكمة،  دخول الصحفيين، فيما احتشد العشرات من أهالي وزملاء المتهمين أمام المحكمة.. ونسبت النيابة للمتهمين تهمًا بالتظاهر بدون تصريح، والانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير السلم والأمن العام.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أمر بإخلاء سبيل 48 آخرين على ذمة التحقيقات في القضية 3096 جنح الدقي، وإخلاء سبيل 16 متهما في القضية رقم 3697لسنة 2016م جنح العجوزة.

ومن ابرز التعليقات التي توالت على الهاشتاج :

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023