شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اقتحام نقابة الصحفيين.. صباحي: الأمن يطيح بالقانون ويقوض الدستور

بعد اقتحام نقابة الصحفيين.. صباحي: الأمن يطيح بالقانون ويقوض الدستور
علق المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي على اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، قائلاً إن "انتهاك حرمة نقابة الصحفيين واقتحام الأمن لها جريمة لهذا النظام الذى تجاوز كل المعقول والمقبول

علق المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي على اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، قائلاً إن “انتهاك حرمة نقابة الصحفيين واقتحام الأمن لها جريمة لهذا النظام الذى تجاوز كل المعقول والمقبول فى التعامل مع نقابة الرأى العريقة العتيدة .”

وأضاف صباحي في تصريحات صحفية، أن “الأمن يطيح بالقانون ويقوض الدستور ويهين كرامة الصحفيين وأصحاب الرأى .

وتابع: نحمل النظام مسئولية هذا الاقتحام ومسئولية احترام حقوق وسلامة الزميلين الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وكانت قوات أمنية، قد اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد، وألقت القبض من داخلها على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهم بمبنى النقابة اعتراضاً على اقتحام قوات الشرطة لمنازلهم وتفتيشها.

يذكر أن قوات الأمن منعت الصحفيين من دخول نقابتهم يوم 21 أبريل الجاري، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المكان في حين سمحت لمؤيدين عبد الفتاح السيسي بالتظاهر أمامها، وحاول بعضهم اقتحامها آنذاك. كما منعت الداخلية اليوم أيضاً مؤتمرًا عماليًا بالنقابة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023