شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجموعة “بن لادن” السعودية تستغني عن 77 ألف عامل

مجموعة “بن لادن” السعودية تستغني عن 77 ألف عامل
استغنت مجموعة "بن لادن" السعودية، إحدى أكبر شركات المقاولات والبناء في العالم العربي، عن 77 ألف عامل وموظف لديها.

استغنت مجموعة “بن لادن” السعودية، إحدى أكبر شركات المقاولات والبناء في العالم العربي، عن 77 ألف عامل وموظف لديها.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية، عن مصدر في “مجموعة بن لادن”، أن تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت، حتى أمس الإثنين، 77 ألف تأشيرة، ويتوقع أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب.

ويقدر عدد العاملين تحت كفالة مجموعة بن لادن “بنحو 200 ألف مقيم، وينتظر أن تصرف رواتب 70% من هؤلاء لمغادرة المملكة في أقرب وقت”، حسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى تمسك العمال في شركة بن لادن، والذين منحوا تأشيرات خروج نهائي، بعدم مغادرة البلاد إلا بعد صرف مستحقاتهم المتأخرة التي تمتد لأكثر من 4 أشهر.

وقال مصدر لـ”الوطن”، إن العمالة ما زالت تجدد تجمعها بشكل شبه يومي، في حين خيرت الشركة العمالة بين الخروج النهائي العاجل، أو الانتظار حتى صرف كامل رواتبها المتأخرة.

وكانت مجموعة “بن لادن” المنفذ لأكبر المشروعات العمرانية في السعودية وفي العالم العربي أيضًا، وهي المجموعة التي أشرفت على أغلب مشروعات التوسعة في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، ولكن وبعد حادثة سقوط رافعة الحرم المكي الشريف في سبتمبر 2015، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، تم منعها من العمل في أي مشروعات جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023