شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تأهله لنهائي دوري الأبطال.. 10 أرقام قياسية حققها ريال مدريد

بعد تأهله لنهائي دوري الأبطال.. 10 أرقام قياسية حققها ريال مدريد
فاز فريق "ريال مدريد" الإسباني، أمس الأربعاء، على "مانشستر سيتي" الإنجليزي، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليواجه "أتليتكو مدريد" في 28 مايو الجاري على ملعب "سان سييرو"

فاز  فريق “ريال مدريد” الإسباني، أمس الأربعاء، على “مانشستر سيتي” الإنجليزي، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليواجه “أتليتكو مدريد” في 28 مايو الجاري على ملعب “سان سييرو” بمدينة ميلانو الإيطالية، ليحقق الريال بهذا الفوز 10 أرقام قياسية.

والأرقام القياسية لـ”ريال مدريد” سردتها وكالة “الأناضول” هي:

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو خاض مباراته رقم 17 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعادل الرقم القياسي الذي يشاركه فيه الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط “بايرن ميونيخ” الألماني.

2- لم يخسر “ريال مدريد” في آخر 10 مباريات لعبها أمام فرق إنجليزية في دوري الأبطال (فاز في 7 وتعادل في 3)، و”ليفربول” هو آخر فريق إنجليزي أخرج الأول من دوري الأبطال؛ حيث أطاح به في دور الـ16 لموسم 2008-2009، ومنذ ذلك الوقت فشلت الفرق الإنجليزية في الإطاحة بالنادي الملكي.

3- مباراة الإياب هي الرابعة بين فريقي “ريال مدريد” و”مانشستر سيتي”؛ حيث التقيا 3 مرات في دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا في دوري المجموعات موسم 2012-2013؛ إذ حقق الأول الفوز بنتيجة 3-2 في سانتياجو برنابيو، قبل أن يتعادلا في ملعب الاتحاد بنتيجة 1-1، وأخيرًا في مباراة ذهاب نصف نهائي الموسم الحالي التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب “الاتحاد”، وأخيرًا فوز الريال، أمس الأربعاء، بهدف نظيف.

4- نجح “ريال مدريد” في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وهو رقم لم يحققه أي نادٍ في القارة الأوروبية من قبل.

5- بتأهل الريال للمباراة النهائية، بات من المؤكد احتفاظ إسبانيا باللقب للعام الثالث على التوالي بعد تتويج الريال في عام 2014 وبرشلونة في الموسم الماضي، فضلًا عن الموسم الحالي الذي سيشهد تتويج الريال أو أتليتكو.

6- الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لـ”ريال مدريد”، هو ثاني مدرب فرنسي يصل للمباراة النهائية لدوري الأبطال بعد مواطنه أرسين فينجر مع فريق “أرسنال” الإنجليزي عام 2006 أمام “برشلونة” الإسباني وفاز وقتها الفريق الكتالوني بهدفين لهدف.

7- في آخر 6 مباريات خلال الموسم الحالي للبطولة القارية حافظ “ريال مدريد” على نظافة شباكه على ملعبه “سانتياجو برنابيو”.

8- أنهى فريق “ريال مدريد” الشوط الأول من مباراته أمام فريق “مانشستر سيتي”، بالتقدم بهدف نظيف، وبخلاف فوز الأربعاء، فإن الأرقام تشير إلى أن النادي الملكي فاز في 21 من آخر 22 مباراة لعبها في دوري الأبطال بعد إنهاء الشوط الأول لصالحه وتعادل مرة واحدة.

9- بعد وصول فريقي “ريال مدريد” و”أتلتيكو” الإسبانيين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016 ستكون مدينة مدريد أكثر المدن الأوروبية تتويجًا بالبطولة متفوقة على مدينة ميلانو الإيطالية، وكانت المدينتان تمتلكان 10 ألقاب قبل نهائى الموسم الحالي، إلّا أن وصول قطبي العاصمة إلى المباراة النهائية سيعطيها لقب الأكثر تتويجًا برصيد 11 لقبًا.

10- بتأهل الريال للنهائي، أصبح ملعب “سان سييرو” بمدينة ميلانو الإيطالية، ثاني ملعب يستضيف ديربي العاصمة الإسبانية بين فريقي الريال وأتلتيكو في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد ملعب “النور” معقل فريق “بنفيكا” بالبرتغال في عام 2014 والذي شهد تتويج الفريق الملكي بفوزه 4-1.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023