شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يُسيطر على حقل “الشاعر” للغاز في مدينة حمص السورية

“تنظيم الدولة” يُسيطر على حقل “الشاعر” للغاز في مدينة حمص السورية
أفادت مصادر صحفية محلية، أن "تنظيم الدولة"، سيطر بعد ثلاثة أيام من المعارك العنيفة مع قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، على حقل الشاعر للغاز في محافظة حمص "وسط سوريا".

أفادت مصادر صحفية محلية، أن “تنظيم الدولة”، سيطر بعد ثلاثة أيام من المعارك العنيفة مع قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، على حقل الشاعر للغاز في محافظة حمص “وسط سوريا”.

وأوضحت المصادر -بحسب وكالات أنباء- اليوم الخميس، أن المعارك أسفرت عن مقتل 34 عنصرا من قوات النظام و16 من “تنظيم الدولة”، وتتواصل المعارك في محيط الحقل في مسعى من قوات النظام لاستعادة السيطرة.

وأشارت المصادر، إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي يتقدم فيها “تنظيم الدولة” إلى هذا الحقل، الذي يسعى للسيطرة عليه بأي ثمن، وهو أحد آخر أبرز حقول الغاز في المنطقة، لكن قوات النظام كانت تنجح كل مرة في استعادة الحقل.

ومنذ يوليو 2014، تتنازع قوات النظام و”تنظيم الدولة” السيطرة على حقل شاعر، وقتل التنظيم لدى الاستيلاء عليه للمرة الأولى المئات من الجنود، بعضهم إعدامًا، ثم استرجعته قوات النظام، قبل أن تخسره مجددًا في خريف 2014، ثم تستعيده في نوفمبر 2014.

وفقدت قوات النظام منذ بدء النزاع في سوريا السيطرة على العديد من حقول النفط والغاز، لا سيما في محافظة دير الزور الحدودية مع العراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023