شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب برلمانى لوزير التعليم: قدم استقالتك.. إحنا في “وكسة” حقيقية

نائب برلمانى لوزير التعليم: قدم استقالتك.. إحنا في “وكسة” حقيقية
أكد وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، أن مراكز الامتحانات على مستوى الجمهورية ولجان الرصد لم ترصد أى حالات غش جماعى فى امتحانات الثانوية العامة، وذلك ردًا على سؤال النائب مدحت الشريف حول وجود غش جماعي..

أكد وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، أن مراكز الامتحانات على مستوى الجمهورية ولجان الرصد لم ترصد أى حالات غش جماعى فى امتحانات الثانوية العامة، وذلك ردًا على سؤال النائب مدحت الشريف، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب التي انعقدت اليوم الثلاثاء عن وجود فيديوهات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعى حول وجود غش جماعي”.

وقال الوزير: “معنديش حالات غش جماعي، الغش الجماعي يثبت عندما تكون هناك إجابات طلاب متطابقة، وهل وزارة التربية والتعليم تسأل عن صحة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى؟”.

ورد النائب مدحت الشريف: “غير مقتنع بالإجابات ومش مطمن بالامتحانات القادمة، ومتى يستشعر الوزير بالمسؤولية السياسية ويتقدم باستقالته”.

وطالب النائب محمد السيد الحسينى، الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم بالاستقالة من منصبه، قائلاً له: “فى الكرة بعد الخسارة والفشل المدرب بيمشي، بكلمك كمسؤول تنفيذي، حط نفسك مكان كل أب وأم ..عايز أقول للوزير احتراما لشخصك قدم استقالتك واحتراما للناس اللى اتظلمت خلى عندك الشجاعة وقدم استقالتك”.

وتابع النائب: “بقول إنا لله وإنا إليه راجعون.. أعزي الشعب المصرى كله، إحنا في وكسة حقيقية، والله يكون فى عون رئيس الدولة كل حاجة بيعملها هو، لكن رئيس الوزراء حتى الآن لم يصدر أى بيان عن الأزمة”.

ووجه الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، تساؤلات لوزير التعليم خلال الاجتماع ، قائلا: “كيف يحدث التسريب مرة أخرى، من حق الشعب أن يعرف؟ ولماذا لم تغير طريقة الامتحانات، وإذا كان كل شيء على ما يرام فما تفسيركم لما يحدث وما هي الجهات المسؤولة، وما هي الإجراءات الإضافية التي سوف تحددها الوزارة لمراعاة أن يكون التصحيح على درجة عالية من الدقة والشفافية والعدالة، حتى لا تحدث عدم الدقة التى كانت تحدث السنوات الماضية، نريد إجراءات إضافية حتى لا تحدث بعض الهفوات التي كانت تحدث السنوات السابقة، وحتى لا يظلم طالب واحد”.

وتابع: “نطلب بيانًا عاجلاً للطلاب وأولياء الأمور تتضامن فيه الحكومة معهم، وتطمئنهم أن ما حدث لن يتكرر في السنوات المقبلة”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023