شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يشمت في تفجيرات تركيا: “اللي يربي أسد بياكله”

بالفيديو.. إعلام النظام يشمت في تفجيرات تركيا: “اللي يربي أسد بياكله”
تناول إعلاميو النظام حادث تفجير مطار أتاتورك امس بإسطنبول بنوع من الشماتة سواء المباشرة كما قال أحمد موسي:"اللي يربي أسد بياكله.. يا أردوغان"، وغير المباشرة كما قال وائل الإبراشي:"بعض الدول التي ساندت الإرهاب مثل تركيا .

 تناول إعلاميو النظام حادث تفجير مطار أتاتورك امس بإسطنبول ، والذي أسفر عن مقتل 36 شخصًا على الأقل ،بنوع من الشماتة سواء المباشرة كما قال أحمد موسي:“اللي يربي أسد بياكله.. يا أردوغان”، وغير المباشرة كما قال وائل الإبراشي:”بعض الدول التي ساندت الإرهاب مثل تركيا تدفع ثمنا للصفقات التي عقدتها مع الجماعات الإرهابية”.

الإبراشي: تركيا ساندت الإرهاب

قال وائل الإبراشي: بعض الدول التي ساندت الإرهاب مثل تركيا تدفع ثمنا للصفقات التي عقدتها مع الجماعات الإرهابية، فالإرهاب لا يمكن لأحد أن يحتويه”.

وأضاف في برنامجه “العاشرة مساء”، عبر فضائية “دريم”: لا صفقات مع الإرهاب مهما كانت من أي نوع، مشددا: “لا شماتة في الإرهاب”.

 

أديب: ترقبوا عمليات أخرى في إسطنبول

وعلّق عمرو أديب، قائلا: “قارنوا ما سيحدث مع السياحة التركية، وما حدث مع السياحة المصرية.. الإرهاب يضرب أي مكان، ولا أحد يستطيع أن يقف أمامه”.

واستطرد في برنامجه “القاهرة اليوم”، عبر فضائية “اليوم”، أن “هناك اختراقا أمنيا بكل المقاييس”، مؤكدا أن “هذه العملية الإرهابية عملية داعشية لها علاقة بالإسلام العنيف أو الجهادي، ولن يكون هذا نهايتها فمن الممكن أن نجد عمليات أخرى في إسطنبول نفسها خلال يوم أو يومين”، وفق قوله.

أحمد موسى: “اللي يربي أسد بياكله”

وكتب  مقدم البرامج أحمد موسى تدوينه على “تويتر” قائلا: “اللي يربي أسد بياكله.. يا أردوغان”.

دندراوي الهواري: اللهم لا شماتة

علّق رئيس التحرير التنفيذي لجريدة “اليوم السابع”، دندراوي الهواري، على التفجيرات بالقول، في تغريدة عبر “تويتر”: “عندما يقول (القدر كلمته)، تجد إلغاء قرار الحظر الجوي فوق سيناء، في الوقت ذاته عند إطلاق نار وتفجيرات في قلب مطار أتاتورك في تركيا”، متابعا: “اللهم لا شماتة”.

وكانت تفجيرات تركيا وقعت بالتزامن مع قرار المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) إلغاء اعتبار شبه جزيرة سيناء من مناطق النزاع المسلح، التي يتضمنها إعلان الطيارين (NOTAM).

الزنط: القاهرة حذرت تركيا من الإرهاب   

أكد الخبير الاستراتيجي الدكتور سعد الزنط، أن تركيا تجنى حاليا ثمار استعدائها للعديد من الدول، مشيرا إلى أن تفجيرات إسطنبول التي وقعت  الثلاثاء جاءت من أيادي تركية داخلية.

ولم يستبعد الزنط أن لا تكون لروسيا يدا في هذه التفجيرات من خلال دعمها لعدد من الحركات المعارضة لحكومة تركيا، موضحا أن ذلك يمكن أن يأتي ردا على استهداف تركيا لمروحية روسية على حدودها منذ فترة.

وقال الزنط – في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبد الرحمن في برنامج “حديث الساعة” الذي يذاع على شاشة “سي بي سي إكسترا” – إن تركيا تعاني من مشكلة مزمنة وهى مشكلة الأكراد وقد يكون لهم يدا في هذه التفجيرات، لافتا إلى أن مصر دائما ما نبهت العديد من الدول قبل أيام ومن ضمنها تركيا ولكنها لم تهتم بالتحذيرات المصرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023